5 أمور قد لا تعرفها عن المسيح: لم يرد الموت.. وعلى الأغلب لم يعلم كل شيء

5 أمور لا تعرفها عن المسيح

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 18 مارس/آذار 2015; 12:25 (GMT +0400).
5 أمور لا تعرفها عن المسيح: لم يرد الموت.. وعلى الأغلب لم يعلم كل شيء

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تنتشر العديد من الكتب التي تزعم أنها تخبر القصة الحقيقية للمسيح، والعديد من هذه الروايات تستند على التوقعات والتفكير الحالم، حيث أن الكثير مما نعرفه عن المسيح معروف للعالم منذ 2000 سنة، ورغم ذلك وحتى بالنسبة للمسيحيين الملتزمين فإن هناك العديد من المفاجآت التي يمكن العثور عليها مخفية في الأناجيل.

وبفضل التطور في البحوث التاريخية والاكتشافات الأثرية فإننا نعلم اليوم أكثر عن حياة المسيح، وعليه إليك خمسة أمور على الأغلب لم تكن تعلمها من قبل:

1- المسيح جاء من قرية صغيرة لا يُعرف مكانها: كل علماء الآثار في العصر الحديث تقريبا يوافقون على أن مدينة الناصرة كان فيها بين 200 إلى 400 شخص، القرية التي ينتمي إليها المسيح لم تُذكر سواء في العهد القديم أو في التلمود اللذين يلقيان الضوء على عدد من القرى الأخرى في المنطقة.

2- المسيح على الأغلب لم يكن يعلم كل شيء: هذا يعتبر سؤال لاهوتيا شائكا، حيث إن كان المسيح "ابن الله" ألا يُفترض به أن يعرف كل شيء؟ (بالفعل المسيح وفي عدة مناسبات تنبأ بوفاته وبعثه) على الصعيد الآخر إذا كان لديه وعيا بشريا فإنه بحاجة إلى أن يتعلم أمرا قبل أن يصبح ملما به، وبحسب انجيل لوكا فإن المسيح كان شابا وانه "تدرج" بالحكمة وهذا يعني أنه تعلم أشياء (وإلا كيف له أن يتدرج؟)

3- المسيح كان قويا: من عمر 12 إلى 30 عاما عمل المسيح نجارا في الناصرة حيث قالت الحشود عند بدء المسيح بالوعظ: "أليس هذا النجار؟"

4- المسيح كان بحاجة إلى وقت لنفسه: الاناجيل تحدثت مرارا عن أن المسيح كان بحاجة إلى "الانسحاب" من بين الحشود حتى من بين تلاميذه.

5- المسيح لم يكن يريد الموت: بعكس الطريقة التي يصور فيها بعض المسيحيين بأن المسيح رحب بالموت أو حتى أنه كان يرغب به.. كأي إنسان فإن فكرة الموت مخيفة حيث قال المسيح "نفسي حزينة حتى بالموت،" أو بكلمات أخرى: "أنا حزين جدا لدرجة أشعر بأنني سأموت."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"5 أمور قد لا تعرفها عن المسيح: لم يرد الموت.. وعلى الأغلب لم يعلم كل شيء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}