طائرة عسكرية روسية تحلق قرب "أجواء الناتو" المتوترة بسبب مناورات أسطول الشمال

العالم
نشر
طائرة عسكرية روسية تحلق قرب "أجواء الناتو" المتوترة بسبب مناورات أسطول الشمال
أرشيف - حاملة الطائرات الروسية أدميرال كوزيتسوف ضمن تدريبات لأسلطول الشمال 2005

(CNN)-- حلقت طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، لاعتراض طائرة عسكرية روسية عندما اقتربت من المجال الجوي لجمهورية لاتفيا، بحسب ما أعلن المسؤولون الأربعاء.

وقد رصد رادار لجمهورية إستونيا الطائرة وهي تحلق فوق بحر البلطيق ليل الثلاثاء، بحسب الناتو، موضحا أنه خلافا للطائرة التي كانت في الطليعة، لم تكن هناك طائرات أخرى على خطة الطيران، وقد أرسل الحلف طائراته لتحديد هوية الطائرة، وقال لاحقا بأن الطائرة العسكرية حلقت في المجال الجوي الروسي.

جاء ذلك، في الوقت الذي تضع فيه روسيا أسطول بحر الشمال في حالة تأهب قصوى قتالية، حيث يجري تدريبات عسكرية يشارك فيها نحو 40000 جندي، و50 سفينة حربية.

التدريب الروسي قرب حدود دول الناتو، وخاصة لاتفيا، يزيد من التوتر، حيث وصلت قوات ومعدات أمريكية مؤخرا من أجل تدريبات للناتو، وتتزايد المخاوف بشأن الخطوة اللاحقة للرئيس الروسي فلاديمر بوتين، وفي الوقت ذاته، حضر بوتين الأربعاء، احتفالا في الساحة الحمراء في موسكو، بمناسبة مرور عام على ضم القرم إلى روسيا، وهو الانضمام الذي أدانه حلف شمال الأطلسي واعتبره غير شرعي، ووصفه بوتين بأنه إعادة توحيد، اختاره مواطنو القرم، بموجب استفتاء شعبي.

 

نشر