تيد كروز.. يطلق سباق الجمهوريين المحموم نحو البيت الأبيض بإعلان ترشحه للرئاسة

العالم
نشر
تيد كروز.. يطلق سباق الجمهوريين المحموم نحو البيت الأبيض بإعلان ترشحه للرئاسة
تيد كروز يقبل زوجته قبل التوجه إلى المنصة في جامعة ليبرتي لإعلان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة 23 مارس/ آذار 2015

لاينتشبيرغ، فيرجينيا، الولايات المتحدة(CNN)-- أعلن الثوري المحافظ، تيد كروز، من ولاية تكساس، الإثنين، عزمه على الترشح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، ليكون أول من يطلق حملته من الحزب.

وقال كروز في تغريده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إنني اترشح للرئاسة وآمل أن أحظى بدعمكم"، وبذلك يكون قد أطلق السباق داخل ميدان الحزب الجمهوري المزدحم، حيث لم يعلن أحد من الحزب حتى الآن سوى عن نوايا أولية.

كروز وهو عضو في مجلس الشيوخ، كان من المعارضين البارزين لخطة أوباما للتأمين الصحي، وممن رغبوا في إغلاق الحكومة الفيدرالية بوقف الميزانية، وبات الآن يمثل تحديا مباشرا للمرشحين المحتملين من الحزب الجمهوري مثل جيب بوش.

وكجزء من حملة إعلامية منظمة، أعلن كروز ترشحه في رسالة فيديو مدتها 30 ثانية، عبر تويتر فجر الإثنين، وبعد هذه التغريدة من ظهر كروز الإثنين في جامعة ليبرتي فيرجينيا، أكبر جامعة مسيحية في البلاد.

واحتشد آلاف الطلبة من الجامعة  في الميدان الرئيسي لسماع إعلان كروز لترشحه، وقد تم اختيار هذه الجامعة ذات الطابع الاجتماعي المحافظ، كمكان للإعلان عن ترشحه، بهدف إعطاء كروز دفعة بين المسيحيين الانجليكانيين، الذين سيكونون بمثابة رافعة لطموحاته الرئاسية في ولايات مثل أيوا، وساوث كارولاينا.

ويبلغ كروز 44 عاما من العمر، وهي المرة الأولى التي يترشح فيها رسميا للرئاسة، ليلقي بنفسه في أتون منافسة ساخنة مع نحو عشرة من شيوخ الحزب الذين عبروا عن رغبتهم في خوض السباق إلى البيت الأبيض.

نشر