انقطاع مفاجئ للكهرباء في شمال هولندا وتعطل الحركة الجوية بمطار أمستردام

العالم
نشر
انقطاع مفاجئ للكهرباء في شمال هولندا وتعطل الحركة الجوية بمطار أمستردام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- توقفت الحركة الجوية في مطار العاصمة الهولندية أمستردام بصورة شبه كاملة صباح الجمعة، نتيجة انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ، وفق ما أكد المكتب الصحفي بالمطار لـCNN، مما أدى إلى تأخير وتحويل مسار العديد من الرحلات.

وذكرت سلطات المطار إن انقطاع الكهرباء، الذي بدأ في حوالي الساعة 09.15 صباحاً، أي 04.15 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي، استمر لما يقرب من 80 دقيقة، ولفتت المصادر إلى أنه تمت الاستعانة بأحد مولدات الطوارئ خلال تلك الفترة.

وأشار المكتب الصحفي لمطار "سخيبول" إلى أنه تم السماح بإقلاع الطائرات التي انتهت من إجراءات تحميل الركاب والحقائب قبل انقطاع التيار الكهربائي، بينما تم تأخير إقلاع عشرات من الرحلات الأخرى، وأكد مسؤولو المكتب أنه لم يتم إلغاء أي رحلات.

وبالنسبة للرحلات القادمة إلى مطار العاصمة الهولندية، فقد أفادت المصادر بأنه تم تحويلها إلى عدد من المطارات الأخرى، قبل أن تبدأ سلطات المطار في استعادة الحركة تدريجياً.

ولم يتضح على الفور سبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء في المطار، إلا أن محطة NOS الهولندية ذكرت أن خللاً ما غير معروف أصاب شبكة الكهرباء في شمال هولندا.

نشر