تقرير طبي وإجازة مرضية تغطي يوم "تحطم الطائرة" ضمن الوثائق المصادرة من شقة "أندريه لوبيتز"

العالم
نشر
تقرير طبي وإجازة مرضية تغطي يوم "تحطم الطائرة" ضمن الوثائق المصادرة من شقة "أندريه لوبيتز"
محقق يحمل صندوقا يحتوي مقتنيات من شقة أندريه لوبيتز مساعد قائد طائرة جيرمان ونيغز، التي تحطمت الثلاثاء فوق جبال الالب الفرنسية ، 26 مارس/ آذار 2015

(CNN)-- أفادت سلطات التحقيق في سقوط الطائرة الألمانية "جيرمان وينغز"في رحلتها رقم 9525 بين برشلونه الإسبانية ودوسلدورف في ألمانيا، في منطقة جبال الألب الفرنسية الثلاثاء، أنه لم يتم العثور على أي رسالة وداعية من مساعد الطيار أندريه لوبيتز، بعد تفتيش شقته، بحسب ما أكد المدعي العام في دوسلدورف الجمعة، كما لم يتم العثور على ما يفيد ادعاء المسؤولية عن سقوط الطائرة.

وأوضح المدعي العام، الجمعة، أنه تم العثور بين الوثائق على إجازة طبية لمساعد الطيار، موجهة إلى "جيرمان وينغز" وتغطي الإجازة اليوم الذي وقع فيه الحادث، كما تم العثور على وثائق ذات محتوى طبي في الشقة، "تشير إلى المرض الحالي ووصفة العلاج المناسب له."

وأفادت الشرطة الألمانية، الجمعة، بأن المحققين الذين فتشوا شقة مساعد طيار رحلة "جيرمان وينغز" 9525 أندريه لوبيتز، وصادروا متعلقات وأوراق من شقته ربما تكشف عن معلومات حول سبب "الإسقاط المتعمد" للطائرة.

وأوضحت الشرطة  أن خمسة محققين قاموا بتفتيش شقة أندريه لوبيتز مساعد طيار "جيرمان وينغز" بحسب ما أفاد المتحدث باسم الشرطة، ماركوس نيسكزري، في تعليقات عبر التلفزيون. بحثا عن أدلة، حول دوافع مساعد الطيار، إذا كان بالفعل قد أسقط الطائرة.

وتشير المعلومات حول مسار الرحلة، إلى أن برنامج الطيار الآلي لرحلة "جيرمان وينغز" رقم 9525 تمت إعادة برمجته من قبل شخص في قمرة القيادة، بحيث تم تغيير ارتفاع الطائرة لتهبط من 38000 قدم إلى 100 قدم فقط بحسب موقع  Flightradar24 على الانترت، والذي يتابع معلومات الملاحة الجوية.

وكانت معلومات من جهاز الإرسال في الطائرة، أظهرت قبل ذلك بأن قمرة القيادة أدخلت في البداية رقم 30000 ، ثم 32000 وفي نهاية المطاف 38000 قدم، وهو الصعود الطبيعي في الارتفاع.

وفيما يخص مساعد الطيار انيريه لوبيتز الذي جرى تفتيش شقته، فإن عمره كان 27 عاما، بحسب ما أبلغ مصدر حكومي CNN وليس 28 عاما كما ذكر سابقا.

نشر