معلومات لـCNN: الرقيب بيرغدال خرج من قاعدته قاصدا موقعا عسكريا للإبلاغ عن خطب ما قبل احتجازه

معلومات حول سبب مغادرة بيرغدال قاعدته بأفغانستان

العالم
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 01:50 (GMT +0400).
3:21

نشرت حركة طالبان الأفغانية، تسجيل فيديو يظهر فيها الرقيب الأمريكي بووي بيرغدال، خلال عملية المبادلة وتسليمه من يد الحركة التي كانت تأسره، إلى يد الأمريكيين.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—علمت CNN من مصدرين مطلعين على سير قضية الرقيب بالجيش الأمريكي، بو بيرغدال، أن الأخير ترك قاعدته في شرق أفغانستان في يوليو/تموز 2009 قاصدة مقرا عسكريا قريبا ليبدي ملاحظاته عن ما اعتقد أنه أمر يشكل مشكلة في قاعدته، قبل أن يحتجزه مسلحون من حركة طالبان.

وبين المصدران اللذان فضلى عدم ذكر اسميهما لـCNN أن بيرغدال كان يريد الإبلاغ عن ما اعتقد أنه مشكلة في "النظام والانضباط ومشاكل أخرى تتعلق بقيادة قاعدته،" معتقدا أنه ليس بإمكانه الوثوق بالمسؤولين عنه داخل القاعدة.

وتعتبر هذه التصريحات الأوضح حتى الآن حول السبب الذي دفع بالرقيب الأمريكي لترك موقعه، حيث يواجه الآن تهما "بهجر قاعدته وإساءة التصرف أمام العدو."

ويُذكر أن بيرغدال أطلق سراحه في صفقة تبادل مقابل خمسة من عناصر حركة طالبان المحتجزين بغوانتانامو، في خطوة أثارت العديد من الانتقادات حول مبدأ عدم مفاوضة الجماعات الإرهابية الذي تتبعه الولايات المتحدة الأمريكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"معلومات لـCNN: الرقيب بيرغدال خرج من قاعدته قاصدا موقعا عسكريا للإبلاغ عن خطب ما قبل احتجازه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}