بعد تحطم "جيرمان وينغز".. شركات الطيران الألمانية تضع معيار سلامة جديد

تحطم "جيرمان وينغز".. معيار سلامة جديد

العالم
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 02:36 (GMT +0400).
تحطم "جيرمان وينغز".. شركات الطيران الألمانية تضع معيار سلامة جديد

برلين، ألمانيا (CNN)— أعلنت شركة لوفتهانزا إلى جانب شركات الطيران الألمانية عن معيار سلامة جديد يقضي بتواجد شخصين في قمرة القيادة في كل الأوقات، وذلك على خلفية إعلان المدعين العامين بأن مساعد الطيار، آندرياس لوبيتز، البالغ من العمر 27 عاما أجبر الطائرة على السقوط فوق جبال الألب الفرنسية.

وتأتي هذه الأنباء لاحقا بعد أن عثر المحققون على إجازة طبية في سلة المهملات داخل شقة مساعد الطيار، تمنحه يوم راحة يصادف اليوم ذاته لحادثة تحطم الطائرة الذي أودى بحياة 150 شخصا.

وتشير المعلومات حول مسار الرحلة، إلى أن برنامج الطيار الآلي لرحلة "جيرمان وينغز" رقم 9525 تمت إعادة برمجته من قبل شخص في قمرة القيادة، بحيث تم تغيير ارتفاع الطائرة لتهبط من 38000 قدم إلى 100 قدم فقط بحسب موقع  Flightradar24 على الانترنت، والذي يتابع معلومات الملاحة الجوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تحطم جيرمان وينغز.. شركات الطيران الألمانية تضع معيار سلامة جديد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}