بريطانيا تحقق في تهديدات بقتل مدير BBC بعد الاستغناء عن مقدم برنامج Top Gear

العالم
نشر
بريطانيا تحقق في تهديدات بقتل مدير BBC بعد الاستغناء عن مقدم برنامج Top Gear
المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، طوني هول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت الشرطة البريطانية عن تلقي المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، طوني هول، تهديدات بالقتل، بعد أيام من تعليق عمل المذيع جيريمي كلاركسون، مقدم برنامج السيارات الشهير Top Gear.

وذكرت شرطة العاصمة البريطانية "متروبوليتان"، في بيان لـCNN الاثنين، أن "الشرطة في وستمنستر تجري حالياً تحقيقات في تهديدات مزعومة بالقتل"، مشيرةً إلى أنه تم إخطار الشرطة بهذه التهديدات يوم الأربعاء 25 مارس/ آذار الجاري.

وقالت الشرطة إن هول تلقى تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني، بعد قليل من إنهاء عقد كلاركسون مقدم برنامج Top Gear، أحد أكثر برامج السيارات جماهيرية حول العالم، وأضافت أن "محتوى الرسالة يرجح أنها قد جرى إرسالها من خارج المملكة المتحدة."

وقامت هيئة الإذاعة البريطانية بوقف عرض البرنامج في العاشر من مارس/ آذار الجاري، على خلفية تحقيق داخلي أجرته BBC في مشاجرة وقعت في الرابع من نفس الشهر، بين كلاركسون وأحد معدي البرنامج يُدعى، أويسن تايمون، أسفرت عن إصابة الأخير.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وقع أكثر من مليون شخص من مشاهدي برنامج Top Gear، على "عريضة" تطالب بإعادة كلاركسون لتقديم البرنامج مرة أخرى وعلى وجه السرعة، وقام أحد معجبيه بتسليم تلك العريضة إلى إدارة هيئة الإذاعة البريطانية.

نشر