محادثات إيران النووية.. تمديد المفاوضات يوما إضافيا للتوصل إلى اتفاق نهائي

تمديد المفاوضات مع إيران يوما إضافيا للتوصل إلى اتفاق

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 ابريل/نيسان 2015; 02:43 (GMT +0400).
جانب من المفاوضات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال مسؤولون أمريكيون الثلاثاء إن المحادثات مع الجانب الإيراني للتوصل إلى معاهدة حول إطار لاتفاق بشأن برنامج إيران النووي تم تمديدها ليوم إضافي، من دون الإفصاح عن مدة هذه المفاوضات، إذ يبدو أنها غير واضحة حتى الآن.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، إن بعض التقدم تم تحقيقه خلال الأيام الماضية، ولكن تبقى هناك بعض الأمور العالقة.

وبالنسبة لإيران، يمكن أن يكون هناك بصيص أمل بشأن رفع العقوبات عن البلاد، أما بالنسبة للدول الغربية، فالأمل يكمن في إمكانية الانفتاح أكثر على طهران، وردعها عن الاستمرار في برنامجها النووي.

ولعل النقاط الثلاثة الأبرز التي تم التداول فيها خلال الفترة الماضية خلال المحادثات، هي السرعة التي سيسمح لإيران فيها بتطوير برنامجها النووي، والفترة الضرورية لرفع العقوبات عن إيران، وما إذا كانت تلك العقوبات ستفرض من جديد في حال خرقت طهران الاتفاق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محادثات إيران النووية.. تمديد المفاوضات يوما إضافيا للتوصل إلى اتفاق نهائي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}