بيونغ يانغ "تستفز" سيؤول بإطلاق 4 صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر الغربي

بيونغ يانغ "تستفز" سيؤول بإطلاق 4 صواريخ باتجاه البحر الغربي

العالم
آخر تحديث الجمعة, 03 ابريل/نيسان 2015; 04:15 (GMT +0400).
بيونغ يانغ "تستفز" سيؤول بإطلاق 4 صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر الغربي

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)- أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لـCNN الجمعة، أن الشطر الشمالي قام بإطلاق أربعة صواريخ قصيرة المدى على الأقل، باتجاه البحر الغربي، في خطوة وصفتها سيؤول بـ"الاستفزازية" من جانب بيونغ يانغ.

وذكرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة أن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ، يبلغ مداها نحو 140 كيلومتراً، واحداً تلو الآخر، خلال الفترة بين الساعة 04:15 و05:00 بعد ظهر الجمعة، أي حوالي الساعة 03:15 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي.

وأشارت هيئة الأركان الكورية الجنوبية، في بيان أوردته وكالة "يونهاب"، إلى أن عملية الإطلاق جرت من منطقة "دونغ تشان ري" في مقاطعة "بيونغان" الشمالية، وقالت إن جميع الصواريخ سقطت في البحر الغربي.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الدولة الشيوعية كانت قد قامت، في وقت سابق الخميس، وفي حوالي الساعة 10:30 صباحاً، 09:30 من مساء الأربعاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بإطلاق صاروخ قصير المدى، من نفس النوع.

وقالت الوكالة الكورية الجنوبية: "يبدو أن هذه الاستفزازات الكورية الشمالية تصب في بحر معارضة بيونغ يانغ للمناورات العسكرية المشتركة بين سيؤول وواشنطن الجارية حالياً، وتحركات بعض الجماعات المدنية الجنوبية، وإطلاقها منشورات مناهضة لبيونغ يانغ."

وأكدت هيئة الأركان المشتركة تعزيزها جاهزيتها ونيتها ترسيخ تحالفها العسكري مع الولايات المتحدة، عبر المناورات السنوية المشتركة، التي انطلقت هذا العام في الثاني من مارس/ آذار الماضي، والمقرر أن تستمر حتى 24 أبريل/ نيسان الجاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيونغ يانغ تستفز سيؤول بإطلاق 4 صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر الغربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}