سؤال قد تكشف "الروبوتات" عن إجابته.. ما هي الديانة الأكثر نمواً في العالم؟

ما هي الديانة الأكثر نمواً في العالم؟

العالم
آخر تحديث الجمعة, 03 ابريل/نيسان 2015; 10:19 (GMT +0400).
سؤال قد تكشف "الروبوتات" عن إجابته.. ما هي الديانة الأكثر نمواً في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- إذا صدقت تنبؤات علماء التقنية، فإنه بحلول العام 2050 تكون الروبوتات قد احتلت جزءاً كبيراً من حياة البشر، حيث ستتولى تنفيذ أوامرهم، بل وقيادة سياراتهم.. وإذا ما صدقت نتائج دراسة حديثة حول نمو الأديان في العالم، فإن غالبية تلك السيارات الروبوتية ستتوقف أمام إما مسجد أو كنيسة.

ربما تكون هذه هي الحقيقة على الأرجح.. فرغم توقعات البعض بأن الديانات قد تندثر كما انقرضت الديناصورات، فإن معتنقي الديانات الكبرى المعروفة في العالم سوف تتضاعف أعدادهم خلال الـ40 عاماً القادمة.. وبحسب دراسة كشف عنها "مركز بيو للأبحاث"، فإن الإسلام والمسيحية ستكون لهما الصدارة في غضون العقود المقبلة.

وذكرت الدراسة أن الدين الإسلامي، يُعد أكثر الديانات نمواً في العالم، حيث من المتوقع أن يزيد عدد معتنقيه من 1.6 مليار في عام 2010، إلى 2.76 مليار بحلول عام 2050.. ووفق هذه التوقعات فإن المسلمين سيشكلون، في ذلك الوقت، نحو ثلث سكان العالم، الذين من المتوقع أن يرتفع عددهم إلى نحو تسعة مليارات نسمة.

ومن المتوقع أيضاً أن يرتفع عدد معتنقي الديانة المسيحية، ولكن لن يكون الارتفاع بنفس نسبة الزيادة الكبيرة بين معتنقي الإسلام، حيث أشارت الدراسة إلى أن عدد المسيحيين سيرتفع من 2.17 مليار خلال العام 2010، إلى 2.92 مليار عام 2050، حيث من المتوقع أن يشكلون أكثر من 31 في المائة بين سكان العالم.

ووفق التوقعات، التي كشف عنها المركز الأمريكي وحصلت عليها CNN الخميس، فإنه بحلول العام 2050، سوف يكون ما يزيد على ستة من بين كل عشرة أشخاص من سكان الأرض، إما مسلمين أو مسيحيين.. كما أن ذلك يشير إلى أنه وربما للمرة الأولى في التاريخ، سوف تكون أعداد المسلمين والمسيحيين متقاربة إلى حد كبير.

وإذا ما نظرنا إلى أبعد من عام 2050 في المستقبل، فإن عدد المسلمين قد يتجاوز عدد معتنقي المسيحية بحلول العام 2100، بحسب الدراسة.. ومن المحتمل أن يكون عدد المسلمين قد تجاوز عدد المسيحيين في وقت ما، ربما خلال فترة "الطاعون الأسود"، الذي قضى على نحو ثلث سكان أوروبا في القرن الـ14 الميلادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سؤال قد تكشف الروبوتات عن إجابته.. ما هي الديانة الأكثر نمواً في العالم؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}