سيناتور أمريكية يهودية لـCNN: اتفاق النووي الإيراني لا يهدد إسرائيل ونتنياهو لم يقدم بدائل

العالم
نشر
سيناتور أمريكية يهودية لـCNN: اتفاق النووي الإيراني لا يهدد إسرائيل ونتنياهو لم يقدم بدائل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت السيناتور الأمريكية اليهودية، دايان فينستين، إن الاتفاق المبدئي حول البرنامج النووي لإيران بين طهران ودول 5+1 لا يعتبر مهددا لإسرائيل، وذلك بعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الذي قال إن هذا الاتفاق يهدد دولته.

وقالت فينستين وهي نائب رئيس لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس الأمريكي، في مقابلة مع CNN: "المراقبة والتفتيش والشفافية ستستمر لما بين 20 إلى 25 عاما وعلى كل شيء، من مفاعلات الطرد المركزي ومنشآت الإنتاج.. اعتقد ومن خلال متابعتي للقضية ومعرفتي بوزير الخارجية هذا بالتحديد فإني أعتقد أن ما تم التوصل إليه هو أفضل ما يمكن ولابد من أن يتم بلورة هذا لاتفاق نهائي."

وتابعت قائلة: "لا اعتقد أن معارضة إسرائيل لهذا الاتفاق الذي يعتبر فرصة وحيدة سيساعدها على تغيير ديناميكية رئيسية في تلك المنطقة في العالم."

وحول تصريحات نتنياهو قالت فينستين: "اعتقد أنه قال ما يريد قوله، وبصراحة يمكن لهذا الأمر أن يعود بآثار سلبية عليه، وأتمنى لو يتمكن من احتواء نفسه لأنه لم يقدم أي حل بديل.. اقتراح المزيد من العقوبات يدفعه ما هو متوقع منها وفي هذه الحالة فإن إمكانية دفع البرنامج ليصبح أكثر سرية هوز أمر وارد." 

نشر