جماعة الدعوة: باكستان تطلق سراح المشتبه بكونه العقل المدبر وراء هجمات موباي 2008

جماعة الدعوة: باكستان تطلق سراح المشتبه بكونه العقل المدبر وراء هجمات موباي 2008

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 ابريل/نيسان 2015; 05:27 (GMT +0400).
جماعة الدعوة: باكستان تطلق سراح المشتبه بكونه العقل المدبر وراء هجمات موباي 2008

إسلام أباد، باكستان (CNN)— أطلقت السلطات الباكستانية، الجمعة، سراح زكي الرحمن لاخفي، المشتبه بكونه العقل المدبر وراء هجمات مومباي 2008، بحسب ما ذكره المتحدث باسم جماعة الدعوة التي ينتمي إليها الأخوي.

ويشار إلى أنه وفي العام 2008 قام عشرة رجال باكستانيين باقتحام مبان في المدينة الأمر الذي أدى إلى مقتل 164 شخصا، في الوقت الذي قتل فيه تسعة من المهاجمين العشرة.

وبحسب التحقيقات فإن المهاجمين استخدموا في هجومهم الأسلحة الرشاشة والقنابل وقاموا بسرقة قارب وقتل من عليه قبل الوصول إلى منطقة تنفيذ هجومهم في عدد من المناطق منها تاج محل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جماعة الدعوة: باكستان تطلق سراح المشتبه بكونه العقل المدبر وراء هجمات موباي 2008","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}