موسكو تؤكد اعتراض طائرة "تجسس" أمريكية فوق بحر البلطيق باتجاه الأراضي الروسية

موسكو تؤكد اعتراض طائرة "تجسس" أمريكية فوق بحر البلطيق باتجاه الأراضي الروسية

العالم
آخر تحديث السبت, 11 ابريل/نيسان 2015; 10:44 (GMT +0400).
موسكو تؤكد اعتراض طائرة "تجسس" أمريكية فوق بحر البلطيق باتجاه الأراضي الروسية

صورة أرشيفية لطائرة عسكرية أمريكية RC-135

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت وزارة الدفاع في روسيا السبت، قيام إحدى مقاتلات سلاح الجو باعتراض طائرة "تجسس" أمريكية، كانت متجهة نحو الأراضي الروسية، بينما ذكرت تقارير في واشنطن أن الطائرة كانت تحلق في الأجواء الدولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في تصريحات للصحفيين السبت، أوردها تلفزيون "روسيا اليوم"، إن طائرة التجسس الأمريكية RC-135U كانت متجهة نحو الحدود الروسية، ولذلك قامت مقاتلة روسية من طراز "سو – 37" باعتراضها.

وأضاف أن "قوات الدفاع الجوي الروسية رصدت فوق بحر البلطيق، هدفاً جوياً مجهولاً، يتجه بثبات نحو الحدود الروسية.. وأقلعت مقاتلة سو-27 نحو الطائرة المجهولة، حيث تم تحديدها بأنها طائرة استطلاع RC-135U تابعة للقوات الجوية الأمريكية، ومعرفة رقمها، وتم إبلاغ القيادة بذلك."

وبينما لفت المتحدث الروسي إلى أن "تحليق الطائرة RC-135U نحو الحدود الروسية، نُفذ مع إغلاق أجهزة التعرف التلقائي على الطائرة"، فقد نقلت تقارير عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن المقاتلة الروسية اعترضت الطائرة الأمريكية "بطريقة غير آمنة."

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إيلين لينيز، إن "الولايات المتحدة طرحت المسألة مع روسيا، عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية"، كما أشارت التقارير إلى أن المقاتلة الروسية اقتربت من الطائرة الأمريكية لمسافة 20 قدماً فقط، أي قرابة 6 أمتار، في السابع من أبريل/ نيسان الجاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موسكو تؤكد اعتراض طائرة تجسس أمريكية فوق بحر البلطيق باتجاه الأراضي الروسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}