سيناتور فلوريدا "اللاتيني" ماركو روبيو يشعل سباق الجمهوريين إلى البيت الأبيض

سيناتور فلوريدا "اللاتيني" ماركو روبيو يشعل سباق الجمهوريين إلى البيت الأبيض

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 07:35 (GMT +0400).
سيناتور فلوريدا "اللاتيني" ماركو روبيو يشعل سباق الجمهوريين إلى البيت الأبيض

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أعلن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في عام 2016، بحسب ما أكد أحد مستشاريه لـCNN الاثنين.

وقال مستشار روبيو إن الأخير بدأ اعتباراً من صباح الاثنين، اتصالاته مع عدد من المانحين لتمويل حملته الانتخابية، معتبراً أنه "يمتلك المؤهلات" التي تمكنه من الحديث عن المستقبل.

ويُوصف روبيو، ذو الأصول اللاتينية، المولود عام 1971 لأبوين كوبيين هاجرا للولايات المتحدة في 1956، بأنه "النجم الصاعد" في الحزب الجمهوري، وكان أصغر سياسي يتولى رئاسة المجلس التشريعي لولاية فلوريدا، قبل انتخابه عضواً بمجلس الشيوخ.

يُذكر أن السيناتور عن ولاية تكساس، تيد كروز، كان أول من أعلن اعتزامه خوض السباق الرئاسي عن الحزب الجمهوري، من خلال تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، في مارس/ آذار الماضي.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة حامية داخل الحزب الجمهوري، بعد أن أعلن نحو 10 من السياسيين المخضرمين في الحزب، اعتزامهم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سيناتور فلوريدا اللاتيني ماركو روبيو يشعل سباق الجمهوريين إلى البيت الأبيض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}