بوتين يوقع على قرار رفع روسيا حظر بيع صواريخ أرض جو من طراز S-300 لإيران

بوتين يوقع على قرار رفع روسيا حظر بيع صواريخ أرض جو لإيران

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 05:16 (GMT +0400).
بوتين يوقع على قرار رفع روسيا حظر بيع صواريخ أرض جو من طراز S-300 لإيران

موسكو، روسيا (CNN)—أعلنت روسيا، الاثنين، عن قيام الرئيس فلاديمير بوتين، بتوقيع قرار رفع الحظر المفروض على بيع صواريخ أرض جو المضادة للطائرات من طراز S-300 لإيران، بحسب وثيقة صادرة عن الكرملين.

وبينت الوثيقة المنشورة على الموقع الرسمي للكرملين، أن منظومة صواريخ S-300 يتم شحنا إلى إيران من داخل روسيا جوا وخارج روسيا عن طريق سفن وطائرات تحمل العلم الروسي.

ويشار إلى أن صفقة بيع منظومة لصواريخ S-300 لطهران تم الموافقة عليها قبل سنوات إلا أن الكرملين أوقفها في العام 2010 بعد مخاوف الغرب من استخدامها في حماية منشآت نووية الأمر الذي سيزي من تعقيد أي عمل عسكري ضد إيران، والآن وبعد الاتفاق المبدئي حول البرنامج النووي لطهران تمت الصفقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يوقع على قرار رفع روسيا حظر بيع صواريخ أرض جو من طراز S-300 لإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}