انزلاق طائرة "آسيانا 162" أثناء هبوطها بمطار هيروشيما وأنباء أولية بسقوط جرحى

العالم
نشر
انزلاق طائرة "آسيانا 162" أثناء هبوطها بمطار هيروشيما وأنباء أولية بسقوط جرحى
طائرة تابعة لشركة آسيانا أثناء هبوطها بمطار سان فرانسيسكو

طوكيو، اليابان (CNN)- انزلقت طائرة ركاب تابعة لشركة "آسيانا" على مدرج الهبوط في مطار هيروشيما باليابان، بحسب ما أكدت مصادر في وزارة النقل وإدارة الإطفاء لـCNN مساء الثلاثاء، وسط أنباء أولية عن وقوع عدد من الجرحى بين ركاب الطائرة.

وقالت المصادر اليابانية إن 23 راكباً على الأقل، من بين الركاب الذين كانوا على متن رحلة "آسيانا 162" أصيبوا بجروح "طفيفة"، نتيجة انزلاق الطائرة على المدرج، أثناء هبوطها بمطار هيروشيما، في حوالي الساعة 8:05 من مساء الثلاثاء.

ولفتت المصادر إلى أن الطائرة، من نوع "أيرباص A320"، كان على متنها 74 راكباً، وطاقم مكون من سبعة أفراد، عندما أقلعت من مطار "إنشيون" الدولي، على أطراف العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، في حوالي الساعة 6:49 مساءً بالتوقيت المحلي.

وفيما لم يتضح على الفور سبب انزلاق الطائرة، قالت وزارة النقل إنها تحقق في تقارير أولية بأن الطائرة ارتطمت بشيء ما على المدرج، مما تسبب في حدوث أضرار بمؤخرة جسم الطائرة، وغطاء المحرك على جناحها الأيسر.

وبينما قالت مصادر في مطار هيروشيما إنه تم إغلاق المطار في الوقت الراهن، فقد ذكرت مديرة المكتب الصحفي الإقليمي لشركة "أيرباص"، ماري كوجولي، لـCNN أن الشركة على علم بالحادث، وتعمل على جمع مزيد من المعلومات.

نشر