اللجنة النووية التابعة للبرلمان الإيراني تصدر وثيقة مراجعة للاتفاق المبدئي مع دول 5+1

اللجنة النووية التابعة للبرلمان الإيراني تصدر وثيقة مراجعة للاتفاق المبدئي مع دول 5+1

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 15 ابريل/نيسان 2015; 04:53 (GMT +0400).
اللجنة النووية التابعة للبرلمان الإيراني تصدر وثيقة مراجعة للاتفاق المبدئي مع دول 5+1

طهران، إيران (CNN)—أصدرت اللجنة النووية التابعة للبرلمان الإيراني، الأربعاء، وثيقة مراجعة للإطار الذي سيتم بحثه للتوصل لاتفاق نووي نهائي بين طهران ودول 5+1 في يونيو/ حزيران المقبل.

وحثت اللجنة البرلمانية في وثيقتها للمفاوضين بأن عليهم العمل على تعديلات في الاتفاق النهائي يتضمن عددا من النقاط من أبرزها إبقاء عشرة آلاف معامل طرد مركزي في كل من منشأة نانتز وفوردو، حيث أن إطار التفاهم الحالي ينص على تقليص إيران لعدد معاملات الطرد المركزي من 19 ألفا إلى 6104 معاملا، مع السماح لـ5060 معاملا فقط بتخصيب اليورانيوم للسنوات العشرة المقبلة.

وبينت اللجنة أنه وبحسب توجيهات القائد الأعلى للثورة في البلاد، علي خامنئي فإن قرارات إيران قابلة للتغيير حول إطار التفاهم في حال لم يلتزم الطرف الآخر بسحب كامل العقوبات المفروضة على إيران.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اللجنة النووية التابعة للبرلمان الإيراني تصدر وثيقة مراجعة للاتفاق المبدئي مع دول 5+1","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}