جنوب أفريقيا.. 6 قتلى وأعمال حرق ونهب واسعة بموجة عنف تستهدف الأجانب

جنوب أفريقيا.. 6 قتلى وأعمال حرق ونهب واسعة بموجة عنف تستهدف الأجانب

العالم
آخر تحديث السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 06:13 (GMT +0400).
جنوب أفريقيا.. 6 قتلى وأعمال حرق ونهب واسعة بموجة عنف تستهدف الأجانب

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)- أسفرت أحدث موجة من أعمال العنف تستهدف الأجانب في جنوب أفريقيا، عن سقوط ستة قتلى على الأقل، بالإضافة إلى حرق ونهب عشرات الشركات والمكاتب المملوكة لمهاجرين أجانب، فيما قامت الشرطة باعتقال ما لا يقل عن 112 من المشتبه بتورطهم في تلك الحملة.

ودفعت أعمال العنف التي انتشرت بصورة مفاجئة في مدينة جوهانسبرغ، التي تُعد مركزاً للأعمال في الدولة الواقعة بأقصى جنوب الدولة الأفريقية، قوات من الشرطة إلى إطلاق الرصاص المطاطي على حشود من المحتجين الغاضبين، بينما كانوا يقومون بإضرام النار في مكاتب مملوكة للأجانب بالمدينة.

في المقابل، قام عدد من المهاجرين الأجانب بمحاولة التصدي لعمليات النهب والحرق التي طالت ممتلكاتهم في كبرى مدن جنوب أفريقيا، باستخدام الحجارة، في مواجهة المهاجمين الذين كان بعضهم يحمل أسلحة نارية، كما اتهم أصحاب الأعمال قوات الأمن في المدينة بعدم اتخاذ إجراءات كافية لحماية أعمالهم.

وبدأت أعمال العنف في وقت سابق من الأسبوع الماضي في مدينة "ديربان"، حيث سقط قتيلان على الأقل من الأجانب، بالإضافة إلى ثلاثة من جنوب أفريقيا، حيث يتهم السكان المحليون المهاجرين الأجانب، وغالبيتهم من دول أفريقية، بالاستيلاء على وظائفهم، وارتكاب جرائم بحقهم.

وسقط قتيل سادس الأربعاء، وهو أجنبي يبلغ من العمر 58 عاماً، تم العثور على جثته في بلدة "فيرولام"، وبحسب مصادر الشرطة فإن حشداً من السكان المحليين قام بمهاجمة الرجل في منزله، إلا أن الرجل، الذي لم تكشف الشرطة عن هويته، تمكن من الفرار، ولكنه لفظ أنفاسه بالقر من المنزل متأثراً بإصابته.

وأكدت مصادر الشرطة أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 112 شخصاً في عدة مناطق بالدولة الأفريقية، على خلفية الاشتباه بتورطهم في أعمال العنف التي تشهدها البلاد حالياً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جنوب أفريقيا.. 6 قتلى وأعمال حرق ونهب واسعة بموجة عنف تستهدف الأجانب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}