خامنئي يدعو قواته للجهوزية قائلا: أمريكا وليس إيران مصدر التهديد

العالم
نشر
خامنئي يدعو قواته للجهوزية قائلا: أمريكا وليس إيران مصدر التهديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا المرشد الأعلى في إيران، على خامنئي، الأحد، كافة القطاعات العسكرية إلى رفع مستوى جهوزيتها ، معتبرا المزاعم القائلة بسعي الجمهورية الإسلامية لامتلاك سلاح نووي فكرة "مختلقة"، وأن مصدر التهديد الحقيقي الولايات المتحدة وليس إيران.

وأوضح خامنئي، خلال استقباله قادة الجيش بمناسبة "يوم الجيش" في طهران: " انهم يرددون اسطورة السلاح النووي المزعومة ليقولوا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مصدر للتهديد ، كلا ان مصادر التهديد تكمن في اميركا نفسها التي تتدخل بدون اي وازع لزعزعة الامن."طبقا لوكالة فارس.

وتابع: "يقوم الجانب الآخر بتهديدنا عسكريا دون حياء وباستمرار، وحتى لو لم يصدروا تهديداتهم الصريحة، ينبغي علينا أن نكون دائما مستعدين.."

وأضاف: "بعد فترة من الصمت عاد مسؤول أمريكي إلى التحدث عن الخيارات الموجودة على الطاولة.. الجمهورية الإسلامية لن تقبل أبدا بهذا الكلام السخيف والشعب الإيراني أثبت أنه سيدافع عن نفسه بكل قوة إذا تعرض لهجوم، وذلك في إشارة ضمنية لتصريحات أدلى بها وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر لـCNN أكد فيها بأن الخيار العسكري لا يزال مطروحا للتعامل مع إيران.

وحول الوضع في اليمن حيث تقود السعودية حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من قبل بلاده ، قال قائد الثورة الإيرانية: "الأحداث المؤسفة في اليمن ودعم أمريكا والغرب للمعتدين نموذج للممارسات المزعزعة للأمن في العالم." والسبت، قدمت الخارجية الإيرانية مقترح من أربع نقاط للسلام في اليمن.

 

نشر