انتشار قوات من الجيش بمدن جنوب أفريقيا لوقف موجة هجمات تستهدف الأجانب

انتشار قوات من الجيش بمدن جنوب أفريقيا لوقف موجة هجمات تستهدف الأجانب

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 08:06 (GMT +0400).
انتشار قوات من الجيش بمدن جنوب أفريقيا لوقف موجة هجمات تستهدف الأجانب

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)- تعتزم حكومة جنوب أفريقيا نشر وحدات عسكرية في عدد من المدن التي تشهد أعمال عنف دامية، بعد فشل قوات الشرطة في وقف أعمال القتل والنهب والحرق، التي تستهدف مهاجرين أجانب وممتلكاتهم في الدولة الأفريقية.

وقال وزير الدفاع، نوسيفيوي مابيسا نغاكولا، في تصريحات له عقب تفقده منطقة "ألكسندرا"، في مدينة جوهانسبرغ، وهي إحدى المناطق التي طالتها الاضطرابات، إنه سيتم نشر قوات الجيش في المناطق التي تشهد أعمال عنف، لم يمكن لقوات الأمن وحدها السيطرة عليها.

وبينما ذكرت مصادر حكومية أن موجة العنف التي بدأت قبل أسبوع، في "ديربان"، قبل أن تمتد إلى مدن أخرى، خلفت ما لا يقل عن سبعة قتلى، غالبيتهم مهاجرين من دول مجاورة، قال نغاكولا إن "تدخل الجيش لا يعني انتقاصاً لدور الشرطة.. ولكننا نأتي إلى هنا لأنهم يريدون هذا الدعم."

وفيما أعلنت الشرطة عن اعتقال ما يزيد على 300 شخص، يُعتقد أنهم على صلة بالهجمات التي دفعت آلاف الأجانب إلى الفرار، فقد أدانت عدة دول أفريقية ما وصفتها بـ"الهجمات العنصرية"، ودعت مواطنيها لترك جنوب أفريقيا، كما تعرض عمال من جنوب أفريقيا بالمقابل لعنف مضاد.

ويتهم سكان محليون المهاجرين الأجانب، وغالبيتهم من دول أفريقية، بالاستيلاء على وظائفهم، وبالتسبب في ارتفاع معدلات الجريمة في جنوب أفريقيا، فيما اتهم عدد من أصحاب الأعمال الأجانب الشرطة بأنها لم تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من الهجمات التي تستهدفهم ومصالحهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتشار قوات من الجيش بمدن جنوب أفريقيا لوقف موجة هجمات تستهدف الأجانب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}