إيطاليا تعتقل خلية من الباكستانيين على صلة بالقاعدة خططت لعمليات بينها مهاجمة الفاتيكان

العالم
نشر
إيطاليا تعتقل خلية من الباكستانيين على صلة بالقاعدة خططت لعمليات بينها مهاجمة الفاتيكان

روما، إيطاليا (CNN) -- أكد المدعي العام الإيطالي، مايرو مورا، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد خلية تضم باكستانيين في إيطاليا الجمعة، على صلة بتنظيم القاعدة، تخطط لشن هجمات في البلاد، وشكل الفاتيكان، مقر الكرسي البابوي، أحد الأماكن المستهدفة.

وذكرت الشرطة الإيطالية أن العملية ضد الخلية ستشمل سلسلة مداهمات في سبع محافظات، بينها المقر الرئيسي للخلية في مدينة سرديغنا بجزيرة سردينيا، في عملية هي الأولى من نوعها بالبلاد.

وبحسب الشرطة الإيطالية، فإن بعض الذين يتوقع اعتقالهم على صلة بجريمة "مذبحة السوق" في باكستان عام 2009، في حين أن بعضهم الآخر مشارك بتقديم دعم لوجستي لزعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، الذي قتل في غارة أمريكية استهدفت مسكنه في باكستان عام 2011.

ولفت باولو مالوني، ممثل الشرطة الإيطالية في سردينيا حيث تتركز معظم العمليات، إن بعض أعضاء الخلية يشاركون في أنشطة لتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

ومن المتوقع أن تسفر العملية عن اعتقال 18 شخصا على الأقل، معظمهم من باكستان، وذكر المسؤولون الإيطاليون أن الفاتيكان كان من بين الأماكن المستهدفة من العملية، وذلك استنادا إلى مراقبة المشتبه بهم وتسجيل مكالماتهم، وقد برزت فكرة مهاجمة الفاتيكان قبل خمس سنوات، ودخل في الوقت نفسه إلى إيطاليا انتحاري مفترض لتنفيذ الهجوم، ولكنه غادر لاحقا بقرار ذاتي منه.

نشر