مصادر أمنية: الـFBI يحقق بمخطط لتنفيذ هجوم محتمل مستلهم من "داعش" في أمريكا

مصادر أمنية: الـFBI يحقق بمخطط لتنفيذ هجوم محتمل مستلهم من "داعش" في أمريكا

العالم
نُشر يوم الأحد, 26 ابريل/نيسان 2015; 01:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:56 (GMT +0400).
مصادر أمنية: الـFBI يحقق بمخطط لتنفيذ هجوم محتمل مستلهم من "داعش" في أمريكا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشفت مصادر أمنية أمريكية، السبت، عن قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" بالتحقيق في مخطط إرهابي محتمل مستلهم من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ويستهدف أمريكا.

وأشارت المصادر إلى أن هذه التحقيقات تأتي بعد محادثات تم اعتراضها إلى جانب معلومات استخباراتية دفعت بالمسؤولين للاعتقاد بأن هناك مخططا إرهابيا يجري العمل على تحضيره، ولا توجد معلومات في الوقت الحالي إن كان هذا التهديد حقيقيا أم طموحا.

وبينت المصادر أنه لم تتم أي عمليات ضبط أو اعتقال أي شخص في هذه التحقيقات، في الوقت الذي يتم التركيز فيه على مناطق في كاليفورنيا وتشديد المراقبة الأمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر أمنية: الـFBI يحقق بمخطط لتنفيذ هجوم محتمل مستلهم من داعش في أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}