رئيس كوريا الشمالية يلغي زيارته المقررة إلى موسكو للمشاركة باحتفالات النصر

رئيس كوريا الشمالية يلغي زيارته المقررة إلى موسكو

العالم
آخر تحديث الخميس, 30 ابريل/نيسان 2015; 04:18 (GMT +0400).
كيم جونغ أون

كوري جنوبي يمر من أمام شاشة أثناء عرض كلمة للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سيؤول، 1 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- ألغى رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون رحلته المقبلة إلى موسكو التي كانت مقررة لحضور الاحتفالات بذكرى الحرب العالمية الثانية في موسكو، بحسب ما أعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الخميس.

وقال بيسكوف "لقد أبلغنا بالقرار عبر الطرق الدبلوماسية" مضيفا أن "القرار يربط بشؤون محلية في كوريا الشمالية."

وارتفع سقف التوقعات بشأن الزيارة لأنها كانت في حال القيام بها، ستكون أول رحلة خارج البلاد يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي، منذ توليه الحكم في البلاد عام 2011. وكان من المقرر أن يلتقى خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أكدت وكالة أنباء تاس الروسية.

وكانت رحلة كيم تقررت منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما ذكرت وسائل الإعلام الروسية الرسمية بأنه تم توجيه دعوة رسمية إلى بيونغ يانغ، وفي هذا العام سيكون احتفال النصر يوافق للذكرى السبعين لانتصار الشيوعيين على النازية الألمانية في الحرب العالمية الثانية، وقالت روسيا بأنها وجهت الدعوة إلى 60 رئيسا للمشاركة في الاحتفالات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس كوريا الشمالية يلغي زيارته المقررة إلى موسكو للمشاركة باحتفالات النصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}