"كلنا شقر" رد السفير الأمريكي بتركيا بعد "تلوين" شعره احتجاجا على وصف مسؤولة بالخارجية بـ"الشقراء البلهاء"

Backlash against Turkish mayor who posted tweet calling U.S. official a 'dumb blonde

العالم
نُشر يوم السبت, 02 مايو/أيار 2015; 09:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:11 (GMT +0400).
السفير بعد تغيير لون شعره باستخدام الفوتوشوب

السفير بعد تغيير لون شعره باستخدام الفوتوشوب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- قام السفير الأمريكي لدى تركيا، جون باس، بـ"تشقير" شعره تعاطفا مع المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، بعدما نعتها عمدة تركي بـ"الشقراء البلهاء."

ووجه مليح جوكيك، عمدة العاصمة التركية، أنقره، المعروف بتصريحاته النارية، هجوما لاذعا من خلال موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على هارف لما أسماه بـ"النفاق" لالتزامها الصمت حيال الاحتجاجات في بالتيمور، في حين بادرت  الخارجية الأمريكية بانتقاد قمع الشرطة التركية لاحتجاجات ساحة تقسيم في استانبول في عام 2013..

وهاجمها بتغريدة قائلا: تقولين "الشرطة التركية تستخدم القوة المفرطة.. أين أنت الآن ايتها الشقراء البلهاء."

ورد السفير الأمريكي لدى تركيا بنشر صورة له على "انستغرام" بشعر جرى تلوينه رقميا ليبدو "أشقرا" تحت عبارة كتبت باللغتين الإنجليزية والتركية "#الدبلوماسيون الأمريكيون: كلنا شقر."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كلنا شقر رد السفير الأمريكي بتركيا بعد تلوين شعره احتجاجا على وصف مسؤولة بالخارجية بـالشقراء البلهاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}