إنقاذ 3000 من الغرق بمياه المتوسط في يوم واحد.. والأردنيون ينضمون لقوافل الهجرة إلى أوروبا

إيطاليا وفرنسا تؤكدان إنقاذ 3000 من الغرق بمياه المتوسط في يوم واحد

العالم
نُشر يوم الأحد, 03 مايو/أيار 2015; 01:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
0:40

فيديو من خفر السواحل الإيطالي يظهر عملية الإنقاذ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت البحرية الإيطالية والفرنسية إنقاذ ما يقرب من 3000 مهاجر كانوا على متن عدد من القوارب في مياه البحر المتوسط، خلال يوم واحد السبت، في الوقت الذي أكدت فيه السلطات المصرية ضبط 14 أردنياً أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا.

وقالت القوات البحرية وإدارة حرس السواحل في إيطاليا إن السفن الإيطالية شاركت في عمليات إنقاذ شملت نحو 2750 مهاجراً قرب السواحل الليبية السبت، من بينهم 1000 شخص تم إنقاذهم من قبل إحدى فرقاطات البحرية، بينما قامت سفينة دورية تابعة لحرس السواحل بإنقاذ 675 شخصاً في عمليتين.

وشاركت سفينة أخرى في إنقاذ 87 شخصاً، تم انتشالهم من مياه المتوسط، بحسب ما أكدت البحرية الإيطالية على حسابها بموقع "تويتر"، فيما قالت إدارة حرس السواحل إن إحدى دورياتها تمكنت من إنقاذ 494 مهاجراً، بالإضافة إلى إنقاذ 397 آخرين السبت، أثناء الاستجابة لنداء استغاثة من أحد القوارب بالمتوسط.

كما ذكرت إدارة حرس السواحل على موقع التواصل الاجتماعي نفسه، أن إحدى سفنها تمكنت من إنقاذ 97 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي، في طريقهم إلى أوروبا، قرب السواحل الليبية، ولم تعلن البحرية أو إدارة حرس السواحل على الفور، عن جنسيات المهاجرين الذين تم إنقاذهم السبت.

من جانب آخر، أكدت البحرية الفرنسية أن إحدى سفنها، المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ في مياه المتوسط، تمكنت من إنقاذ 217 مهاجراً، كانوا على متن ثلاثة قوارب، من الغرق قبالة السواحل الليبية السبت أيضاً، وقالت إنه سيتم تسليم هؤلاء المهاجرين إلى السلطات الإيطالية.

وفي العاصمة المصرية القاهرة، قالت السلطات الرسمية إن قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط محاولة 14 أردنياً الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، من بينهم 3 رجال و4 سيدات و7 أطفال، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط السبت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إنقاذ 3000 من الغرق بمياه المتوسط في يوم واحد.. والأردنيون ينضمون لقوافل الهجرة إلى أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}