بالتيمور.. العمدة تنهي حظر التجوال المفروض على المدينة بعد مسيرة سلمية

العالم
نشر
بالتيمور.. العمدة تنهي حظر التجوال المفروض على المدينة بعد مسيرة سلمية
مسيرة سلمية في مدينة بالتيمور بولاية مريلاند، 2 مايو/ أيار 2015

(CNN)-- انتهى حظر التجوال في مدينة بالتيمور الأمريكية بإعلان عمدة المدينة  ستيفاني راولنغز-بلاك في بيان جاء فيه بأن "الأهداف دائما هي أن لا يكون هناك فرض لحظر التجوال ليوم واحد إضافي زيادة عن الحاجة."

وجاء الإعلان عن رفع حالة منع التجوال بعد ساعات من مسيرة سلمية شارك بها مئات السكان، عقب اعتقال ستة من ضباط الشرطة على خلفية مقتل الشاب فريدي غراي أثناء نقله بسيارة الشرطة إلى مكان الاحتجاز.

وتجمع المشاركون في المسيرة في قاعة المدينة، بعدما انطلقوا من مشروع غيلمور للإسكان، وهي المكان الذي اعتقل فيه غراي، وكان بعضهم يحمل لافتات كتبت عليها شعارات مثل "العدالة لفريدي غراي" و "إنه حقنا بأن نثور"، وتحركوا عبر شوارع المدينة مرورا بالنصب التذكاري للحرب خارج قاعة المدينة، حيث تجمع المئات هناك للمشاركة في المسيرة التي تحولت إلى ما يشبه حفلة شعارات.

وقد نظم المسيرة منظمة مقرها في واشنطن تطلق على نفسها المحامون السود لأجل العدالة، وجاءت بعد أسبوع من أحداث عنف شهدتها المدينة تضمنت مظاهرات، وعمليات تخريب ونهب. ما دفع السلطات إلى فرض حظر للتجوال وطلب عناصر إضافية من الشرطة. كما أعتقل أكثر نحو 35 شخصا خلال الاحتجاجات، عدد منهم بسبب خرق حظر التجوال، وكان الحظر قد فرض من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي.

نشر