نادر صوفي وإلتون سيمبسون هما منفذا عملية "معرض الكرتون" بتكساس وكانا يسكنان معا

نادر صوفي وإلتون سيمبسون هما منفذا عملية "معرض الكرتون" بتكساس

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 05 مايو/أيار 2015; 12:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:22 (GMT +0400).
جمع الأدلة من موقع الحادث

جمع الأدلة من موقع الحادث

(CNN)-- كشف مسؤولون أمنيون لـCNN عن شخصية مطلق النار الثاني على معرض رسوم الكارتون للنبي محمد بتكساس ويدعى نادر صوفي، وكان يشترك بالسكن مع شريكه في الهجوم الذي كشف النقاب عن اسمه في وقت لاحق وهو إلتون سيمبسون.

وأوضح مسؤول فيدرالي بأن التحقيقات ما تزال جارية بشأن مدى علاقة المنفذين مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وما إذا كان التنظيم يلهمهم أو يوجههم لتنفيذ العملية. وقال مسؤول آخر بأن السلطات لم يكن لديها مؤشرات على تخطيط الرجلين لتنفيذ هجوم الأحد.

ونادر صوفي غير معروف بشكل جيد للسلطات الأمنية الفدرالية ولم يكن تحت رقابة مكتب التحقيقات الفيدرالي كحال شريكه  إلتون سيبمبسون، بحسب المسؤول الأول، الذي أضاف بأن سيمبسون كان لديه قضية تتعلق بالإرهاب عام 2011، وقد فح مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقا بشأنه مؤخرا.

ولم يوضح المسؤول الأمني إلى أي مدى كان سيمبسون موضوعا تحت المراقبة، وقال المسؤول الأول بأن الجهات الأمنية تجري عملية مسح بكافة الأدلة من منزل المهاجمين، من أجل معرفة التسلسل الزمني لهذه المؤامرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نادر صوفي وإلتون سيمبسون هما منفذا عملية معرض الكرتون بتكساس وكانا يسكنان معا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}