بدء الانتخابات العامة التي تحدد من يحكم بريطانيا ومدنها في المرحلة المقبلة

العالم
نشر
بدء الانتخابات العامة التي تحدد من يحكم بريطانيا ومدنها في المرحلة المقبلة
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزوجته سامانثا خلال خروجهما من مركز الاقتراع بعد تصويتهما في الانتخابات العامة، 6 مايو/ أيار 2015

لندن، المملكة المتحدة(CNN)-- توجه ملايين الناخبين في أنحاء المملكة المتحدة إلى صناديق الاقتراع الخميس، للمشاركة في الانتخابات العامة التي ستفرز الحكومة التي تدير شؤون البلاد في السنوات القادمة.

وسيجري انتخاب 650 عضوا في مجلس العموم البريطاني، من جميع الدوائر الانتخابية في إنجلترا، سكوتلاند، ويلز، وإيرلندا الشمالية.

وقد باشر رؤساء الأحزاب الإدلاء بأصواتهم مبكرا، فرئيس حزب العمال إي.دي. مليباند، ذهب للتصويت في دونكاستر بمركز اقتراع  يوركشاير الجنوبية، فيما صوت رئيس حزب الاستقلال نايجل فراج في رامسغيت بمقاطعة كينت.

 وقد فتحت صناديق الاقتراع أبوابها في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي، وتغلق في العاشرة مساء، ويمكن تمديد فترة الاقتراع في المراكز التي تشهد إقبالا من الناخبين حتى اللحظات الأخيرة. وتجرى الانتخابات في معظم أنحاء بريطانيا، كما يقوم الناخبون في مراكز الاقتراع باختيار العمدة في كل مدينة.

وقد بلغت نسبة الاقتراع في الانتخابات السابقة التي أجريت عام 2010 ما يزيد عن 65% من عدد الناخبين، وتشدد القوانين البريطانية على بث التقارير حول الانتخابات في يوم الاقتراع، كما لا يسمح بإجراء المناقشات في القضايا المطروحة للنقاش بين المتنافسين.

نشر