تقرير: كوريا الشمالية تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي وصفه رئيسها الشاب بـ"القنبلة الزمنية"

تقرير: كوريا الشمالية تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي وصفه رئيسها الشاب بـ"القنبلة الزمنية"

العالم
آخر تحديث السبت, 09 مايو/أيار 2015; 08:45 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

بيونغ يانغ، كوريا الشمالية  (CNN)--  أجرت كوريا الشمالية، السبت، تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي تحت الماء، في تجربة أشرف عليها الرئيس الشاب للدولة الشيوعية المنعزلة، كيم يونغ وون.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن وصف وون للتجربة بـ"الإنجاز المعجزة" لجهة قدرة بلاده على إنتاج مثل هذا الطراز من الصواريخ التي أطلق عليها "قنبلة زمنية" ستوجه ضد "أعدائنا في أي وقت", طبقا للمصدر.

وأوردت الوكالة إن الصاروخ أطلق من على متن غواصة.

وتعقب التجربة الصاروخية إنذارا وجهه نظام بيونغ يانغ، الجمعة، ضد الشطر الجنوبي هدد فيه بفتح نيرانه ضد سفنها الحربية حال دخولها المناطق البحرية المتنازع عليها قبالة السواحل الغربية للدولة الشيوعية، وردت سيؤول بالتهديد برد انتقامي على أي هجوم عدائي من الشطر الشمالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: كوريا الشمالية تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي وصفه رئيسها الشاب بـالقنبلة الزمنية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}