"#إيران_تشتعل".. على وقع انتحار الفتاة الكردية فريناز خسرواني "بوعزيزي مهاباد"

"#إيران_تشتعل".. على وقع انتحار الفتاة الكردية فريناز خسرواني "بوعزيزي مهاباد"

العالم
آخر تحديث الأحد, 10 مايو/أيار 2015; 02:07 (GMT +0400).
"#إيران_تشتعل".. على وقع انتحار الفتاة الكردية فريناز خسرواني "بوعزيزي مهاباد"

إحدى الصور التي يتناقلها النشطاء على موقع تويتر للاشتبكات في مهاباد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- دشن ناشطون وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي "#إيران_تشتعل"، تناقلوا من خلاله صوراً ومقاطع فيديو للاضطرابات التي تشهدها مدينة "مهاباد"، على خلفية انتحار فتاة كردية، أشارت تقارير إلى أنها تعرضت لمحاولة اغتصاب على يد عناصر من الحرس الثوري، أو موظف حكومي.

وأظهرت الصور التي تناقلها ناشطون على موقع "تويتر"، مشاهد لأعمال العنف التي اندلعت في المدينة الكردية، الواقعة في شمال غرب إيران، حيث أشعل محتجون النار في عدد من المباني الحكومية، كما جرت اشتباكات دامية بين عدد من المحتجين وقوات الأمن، ولم تتوافر معلومات فورية عن سقوط ضحايا خلال تلك الاشتباكات.

وبحسب تقارير نقلاً عن مصادر كردية، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها بصورة مستقلة، فإن الفتاة وتدعى فريناز خسرواني، كانت تعمل في خدمة الغرف بأحد الفنادق في المدينة، قامت بإلقاء نفسها من إحدى نوافذ الفندق، بعد قيام عناصر من الحرس الثوري باقتحام الغرفة التي كانت تتواجد فيها، بغرض اغتصابها.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن الفتاة، التي شبهها البعض بالشاب التونسي، محمد البوعزيزي، الذي أشعل انتحاره "ثورة الياسمين"، ألقت بنفسها من النافذة، بعد محاولة أحد الموظفين في وزارة السياحة اغتصابها، وبالتواطؤ مع صاحب الفندق، مقابل حصول فندقه على "صفة خمسة نجوم"، لتلقى حتفها أمام المارة في الشارع.

يُذكر أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بصورة مستقلة من مصداقية المعلومات والبيانات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"#إيران_تشتعل.. على وقع انتحار الفتاة الكردية فريناز خسرواني بوعزيزي مهاباد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}