تقرير يشكك بكفاءة أجهزة تفتيش تفحص نحو مليوني مسافر يوميا بمطارات أمريكا

تقرير يشكك بكفاءة أجهزة تفتيش تفحص نحو مليوني مسافر يوميا بمطارات أمريكا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 12 مايو/أيار 2015; 02:49 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة  الأمريكية (CNN)  -- كشف تقرير حكومي صدر، الاثنين، أن صيانة أجهزة تفتيش المسافرين والأمتعة العاملة في مئات المطارات الأمريكية لا تدار بشكل صحيح، ما قد يشكل خطرا على السفر بالجو.

وذكر المفتش العام في تقريره إن وزارة الأمن الداخلي التي تشرف إدارة أمن النقل، "لا يمكنها التأكيد على نحو قاطع بكفاءة تلك الأجهزة"التي تبلغ عقود صيانتها  1.2 مليار دولار.

وتستخدم أجهزة الأشعة والمساحات الضوئية للكشف عن متفجرات أو أسلحة قد يستخدمها إرهابيون لتهديد النقل الجوي، في قرابة 450 مطارا مختلفا بالولايات المتحدة وتفحص يوميا نحو 1.8 مليون مسافر وقرابة 1.2 مليون حقيبة.

وحذر التقرير من أن ضعف الرقابة على صيانة تلك الأجهزة، كما أظهرت عمليات التدقيق، يثير المخاوف حيال كفاءتها ما قد يعرض سلامة المسافرين والطائرات للخطر."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير يشكك بكفاءة أجهزة تفتيش تفحص نحو مليوني مسافر يوميا بمطارات أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}