في هجوم آخر بالسواطير.. مقتل ثالث مدون ملحد في بنغلاديش

في هجوم آخر بالسواطير.. مقتل ثالث مدون ملحد في بنغلاديش

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 12 مايو/أيار 2015; 12:59 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أشارت الشرطة في بنغلاديش، الثلاثاء، إلى مقتل مدون ملحد عُرف بكتاباته المناهضة للإسلام إثر مهاجمته من قبل مسلحين ملثمين شمال بنغلاديش، في هجوم هو الثالث من نوعه هذا العام، والثاني خلال أقل من شهرين بعد مقتل المدون الأمريكي أفيجيت روي، في فبراير/شباط الفائت.

وقالت مصادر أمنية إن أربعة ملثمين انهالوا ضربا بالسواطير على،  آنانتا بيجوي داس، 32 عاما، حتى فارق الحياة في مدينة سيلهيت شمال شرقي البلاد.

ويعتبر داس ثالث مدون تتم تصفيته علانية في شوارع بنغلاديش جراء تدويناتهم المسيئة للإسلام، ففي مارس/آذار الفائت قتل واشقور رحمن، 27 عاما، إثر هجوم بالسلاح الأبيض خارج منزله في العاصمة دكا، كما تعرض المدون روي لهجوم مماثل  في شارع بالعاصمة البنغالية.

وفيما لم تتضح بعد الدوافع وراء الجريمة، يشار إلى أن داس كان المدونين في مدونة "موكتو مونا" التي أسسها المدون الأمريكي البنغالي الأصل.

وأوضح عمران ساركر، رئيس شبكة النشطاء والمدونين في بنغلاديش، إنه: "هجوم تلو الهجوم.. نفس السيناريو يتكرر مرارا.. إنه لأمر مزعج."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في هجوم آخر بالسواطير.. مقتل ثالث مدون ملحد في بنغلاديش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}