العراقي بلال عبود.. من مترجم للقوات الأمريكية ببغداد إلى متهم بالسفر والقتال مع داعش

العراقي بلال عبود.. من مترجم للقوات الأمريكية ببغداد إلى متهم بالسفر والقتال مع داعش

العالم
نُشر يوم الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 03:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:56 (GMT +0400).
العراقي بلال عبود.. من مترجم للقوات الأمريكية ببغداد إلى متهم بالسفر والقتال مع داعش

صور ارشيفية 2004

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الـ"FBI"، عن اعتقال بلال عبود، المشتبه بسفره للقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يُعرف بـ"داعش."

بحسب معلومات الـFBI فإن عبود عمل مترجم لقوات الجيش الأمريكي في العراق العام 2009 قبل أن يهاجر ويحصل على الجنسية الأمريكية لاحفا في العام ذاته.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عناصره أوقفوا عبود مؤقتا في العام 2013 بطريقه للسفر إلى العراق، في حين أن عبود بين أن سبب سفره هو لزيارة أفراد من عائلته، ولكن لاحقا في العام ذاته قال لـFBI إنه سافر إلى سوريا للقتال بصفوف الجيش السوري الحر.

وكشفت التحقيقات بحسب ما بينته السلطات الأمريكية أن عبود أعلن مبايعته وولائه لزعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي وذلك بعد حجز حاسوبه النقال والاطلاع على محتوياته.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراقي بلال عبود.. من مترجم للقوات الأمريكية ببغداد إلى متهم بالسفر والقتال مع داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}