انتشال 8 جثث من المروحية الأمريكية التي تحطمت في نيبال وCNN تتحدث لوالد الطيار

انتشال 8 جثث من المروحية الأمريكية التي تحطمت في نيبال وCNN تتحدث لوالد الطيار

العالم
آخر تحديث السبت, 16 مايو/أيار 2015; 10:54 (GMT +0400).
المروحية العسكرية النيبالية التي حدد طاقمها موقع تحطم المروحية الأمريكية خلال تحليقها في قاعدة بكاتماندو 15 مايو/ أيار 2015

المروحية العسكرية النيبالية التي حدد طاقمها موقع تحطم المروحية الأمريكية خلال تحليقها في قاعدة بكاتماندو 15 مايو/ أيار 2015

(CNN)-- تم انتشال جثث 8 من المروحية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية الذين لاقوا حتفهم عندما تحطمت المروحية بمنطقة نائية في نيبال، بحسب ما أعلن الجيش النيبالي السبت، وقد تم تحديد موقع المروحية الجمعة في منطقة غورثالي شديدة الوعورة، والعثور على حطامها المتطاير على مساحة واسعة، ولم يتم التعرف على الجثث من قبل الجيش النيبالي، ويتواجد عناصر من الجيشين الأمريكي والنيبالي في الموقع حيث بدأت التحقيقات في الحادث.

وكانت CNN قد تحدثت إلى ريتشارد، والد قائد المروحية الذي فقد في نيبال الرائد كريس نورغين، من ويتشيتا في كنساس، الذي قال بأنه كان يحب الطيران، ويحب مساعدة الناس، وكانت المروحية تحمل على متنها 6 من جنود البحرية واثنين من النيباليين، ويبدو أنه لم ينج منهم أحد بحسب ما ذكر مسؤولون في وزارة الدفاع.

وكان زلزال عنيف ضرب نيبال في 25 أبريل/ نيسان أدى إلى تدمير آلاف المساكن، ومقتل 8460 تحت الأنقاض، تبعته هزات متكررة كان أعنفها هزة بلغت شدتها 7.3 درجة ضربت البلاد الثلاثاء، وأدت إلى مقتل 117 شخصا بحسب آخر إحصائية أصدرتها وزارة الداخلية النيبالية. وما زال 6271 جريحا أصيبوا في الزلزال يتلقون العلاج بينهم 1700 أصيبوا في زلزال الثلاثاء.

 

وفقدت الطائرة الأمريكية مساء الثلاثاء، خلال مهمة إغاثية، بدأت بعد وقوع الزلزال الأول، وتم تحديد موقعها يوم الجمعة على سفح جبل بعد عمليات بحث واسعة النطاق من الجو وعلى الأقدام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتشال 8 جثث من المروحية الأمريكية التي تحطمت في نيبال وCNN تتحدث لوالد الطيار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}