فوق بحر الصين الجنوبي.. طائرة استطلاع أمريكية تكشف جزيرة اصطناعية للجيش الصيني

فوق بحر الصين الجنوبي.. طائرة استطلاع أمريكية تكشف جزيرة اصطناعية للجيش الصيني

فقط على CNN
آخر تحديث الخميس, 21 مايو/أيار 2015; 02:31 (GMT +0400).
فوق بحر الصين الجنوبي.. طائرة استطلاع أمريكية تكشف جزيرة اصطناعية للجيش الصيني

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشفت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي، عن جزيرة صناعية عسكرية تقوم الصين ببنائها في بحر الصين الجنوبي، حيث تمكن فريق CNN الذي يعتبر أول فريق يصعد على طائرات استطلاعية خلال أدائها لمهمات عملية من التقاط صور لهذه المنشأة الجديدة.

وأظهرت الصور الحصرية لـCNN تكتلات لقطع تابعة للبحرية الصينية، في خطوة تحاول فيها بكين فرض هيمنتها على الملاحة في هذه المنطقة التي تعتبر استراتيجية.

الجيش الأمريكي يدرس إرسال طائرات بمهمات مماثلة وبتحليق أقل انخفاضا إلى جانب تسييره لقطع بحرية على بعد أميال فقط من هذه الجزيرة كنوع من الرد بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعترف بمزاعم الصين أن هذه المناطق تابعة لها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فوق بحر الصين الجنوبي.. طائرة استطلاع أمريكية تكشف جزيرة اصطناعية للجيش الصيني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}