بالصور..هكذا اُستعبد شعب الكونغو على يد الاستعماريين

العالم
نشر
بالصور..هكذا اُستعبد شعب الكونغو على يد الاستعماريين
6/6بالصور..هكذا اُستعبد شعب الكونغو على يد الاستعماريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شكلت لوحات الاستعباد جزءاً أساسياً من اللوحات في المعرض الجديد، "53 أصداء زائير"، والذي يفتتح في 27 مايو/آيار في معرض "سولغير بويل لوفيل" في العاصمة البريطانية لندن. أما اللوحة بعنوان "الكونغو البلجيكية II"، فرسمت في السبعينيات من القرن الماضي، وتصور فترة في تاريخ ما كان يعرف بـ"جمهورية الكونغو الحرة" والتي حملت سابقا أيضا اسم زائير، وقد خضعت في الماضي للاستعمار البلجيكي.

وازدهرت مملكة الكونغو في الثلاثينيات من القرن الماضي، وأصبحت دولة الكونغو الحرة التي سيطر عليها ملك بلجيكا ليوبولد الثاني في القرن الثامن عشر جزءاً منها.

ونجح ليوبولد في إحكام السيطرة الآمنية على الجزء الأكبر من حوض الكونغو، حيث استخدمها لجمع وبيع العاج والمطاط والمعادن في حوض الكونغو العلوي. وقد أطلق على الرابطة الدولية في الكونغو اسم دولة الكونغو الحرة في العام 1885، حيث شملت الدولة المنطقة الكاملة لـجمهورية الكونغو الديمقراطية ووُجِدت بين العامين 1885 و1908. وأُلغيت جمهورية الكونغو الحرة في نهاية المطاف بسبب الخزي وسوء المعاملة الوحشية المتزايدة للسكان المحليين ونهب الموارد الطبيعية، مما أدى إلى إلغائها وحصول حكومة بلجيكا عليها في العام 1908.

نشر