كيف تمكنت عائلة أمريكية من اقناع ابنها بالعودة بعد وصوله لتركيا بهدف الانضمام لتنظيم داعش؟

كيف تمكنت عائلة أمريكية من اقناع ابنها بالعودة بعد وصوله لتركيا بهدف الانضمام لتنظيم داعش؟

العالم
نُشر يوم الخميس, 28 مايو/أيار 2015; 03:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:56 (GMT +0400).
كيف تمكنت عائلة أمريكية من اقناع ابنها بالعودة بعد وصوله لتركيا بهدف الانضمام لتنظيم داعش؟

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قامت عائلة أمريكية بعد معرفتها بنية ابنها الذهاب والانضمام لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بحيلة أخبرته بعد أن وصل إلى تركيا بأن أمه في حالة صحية سيئة وأن عليه العودة فورا إلى أمريكا.

الابن واسمه اشر عبيد خان ويبلغ من العمر 20 عاما توجه إلى تركيا بعد أن سأل صديقا له متواجد في صفوف التنظيم حاليا قائلا في رسالة التقطها مكتب التحقيقات الفيدرالية "FBI" حيث قال فيها: "أريد الانضمام لداعش، هل يمكنك مساعدتي؟"

ويشار إلى أن الـFBI وجه لخان تهما بالتآمر لتقديم مساعدة مادية لتنظيم داعش ومحاولة للانضمام لمنظمة إرهابية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تمكنت عائلة أمريكية من اقناع ابنها بالعودة بعد وصوله لتركيا بهدف الانضمام لتنظيم داعش؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}