نيجيريا.. انفجار داخل مسجد بولاية "بورنو" وأنباء أولية بسقوط 26 قتيلاً

نيجيريا.. انفجار داخل مسجد بولاية "بورنو" وأنباء أولية بسقوط 26 قتيلاً

العالم
آخر تحديث الأحد, 31 مايو/أيار 2015; 01:01 (GMT +0400).
نيجيريا.. انفجار داخل مسجد بولاية "بورنو" وأنباء أولية بسقوط 26 قتيلاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- لقي 26 شخصاً على الأقل مصرعهم، نتيجة انفجار استهدف أحد المساجد في ولاية "بورنو"، شمال شرقي نيجيريا بعد ظهر السبت، أسفر عن سقوط أكثر من 28 جريحاً.

وقال شهود عيان لـCNN إن الانفجار وقع في حوالي الساعة 3:55 من عصر السبت، بينما كان عشرات المصلين يتواجدون في المسجد، الواقع بمدينة "مايدوغوري"، كبرى مدن شمال نيجيريا، والتي شهدت في السابق عدة هجمات لجماعة "بوكو حرام."

وتضاربت التقارير الأولية حول أسباب الانفجار، حيث قال شهود عيان إنه نجم عن قنبلة، بينما ذكرت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN التأكد من مصداقيتها على الفور، أن الانفجار نجم عن هجوم انتحاري، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

يأتي الانفجار بعد يوم واحد من أداء الرئيس محمد بخاري اليمين رئيساً لنيجيريا، حيث تعهد بإقامة مركز قيادة للجيش في مدينة "مايدوغوري"، بهدف التصدي للجماعة الإسلامية المتشددة، التي تسيطر على عدة مناطق في شمال الدولة الأفريقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نيجيريا.. انفجار داخل مسجد بولاية بورنو وأنباء أولية بسقوط 26 قتيلاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}