حكم قضائي أمريكي لصالح مسلمة رفضت شركة توظيفها بسبب الحجاب

حكم قضائي أمريكي لصالح مسلمة رفضت شركة توظيفها بسبب الحجاب

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 02 يونيو/حزيران 2015; 03:23 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة لصالح امرأة  مسلمة رفض متجر شهير لبيع الملابس توظفيها نظرا لارتدائها الحجاب.

وقضت المحكمة بالإجماع أن شركة "ابركرومبي اند فيتش" أخفقت في مراعاة المعتقد الديني لسامانثا العوف، بعدم توظيفها من مبدأ أن حجابها ينتهك سياسة الزي المتبع بالشركة.

وراقب القضية عن كثب العديد من المحلات التجارية التي تتبنى "سياسة المظهر" المزعومة ، بجانب منظمات حقوقية للدفاع عن الحريات الدينية.

وعقب غريغوري ليبر، من منظمة "أمريكيون متحدون لفصل الكنيسة عن الدولة" وهو من الداعمين لموقف العوف،  حول الحكم: "هذا يعني بأن الجهة المشغلة إذا اعتقدت بأن هناك حاجة لموائمة المتطلبات الدينية لموظف محتمل، فهذا يفرض عليها القيام بجهود معقولة لتحقيق ذلك، لا ينبغي أن ترفض المتقدم ثم تدعي الجهل."

وبدأت وقائع القضية المثيرة للجدل عام 2008، عندما تقدمت العوف، وكانت بعمر 17 عاما، ورفض مدير المحل توظفيها لارتدائها غطاء الرأس بدعوى أنه لا يتسق مع "سياسة المظهر" بالشركة التي تمنع غطاء الرأس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حكم قضائي أمريكي لصالح مسلمة رفضت شركة توظيفها بسبب الحجاب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}