سفن حربية أوروبية تبدأ أكبر عملية لإنقاذ 2500 مهاجر تقطعت بهم السبل في عرض المتوسط

سفن حربية أوروبية تبدأ أكبر عملية لإنقاذ 2500 مهاجر في عرض المتوسط

العالم
نُشر يوم السبت, 06 يونيو/حزيران 2015; 09:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
سفن حربية أوروبية تبدأ أكبر عملية لإنقاذ 2500 مهاجر في عرض المتوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أرسلت كل من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وأيرلندا عدداً من سفنها الحربية إلى جنوب البحر المتوسط، على وجه السرعة السبت، في محاولة لإنقاذ آلاف المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في عرض البحر، بالقرب من السواحل الليبية.

وأكد متحدث باسم حرس السواحل الإيطالي لـCNN السبت، أن 6 سفن حربية إيطالية تشارك في الوقت الراهن في عمليات إنقاذ تشمل ما يقرب من 2500 مهاجر، في أربع مناطق مختلفة في البحر المتوسط، لافتاً إلى مشاركة سفن من دول أوروبية أخرى في العملية.

وقال متحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في ألمانيا إن سفينتين حربيتين توجهتا إلى المنطقة، للمشاركة في عملية إنقاذ المهاجرين العالقين في وسط المياه، لافتاً إلى أن إحدى السفينتين قامت في طريقها، بإنقاذ 301 مهاجراً، كانوا على متن قارب غير مسجل.

وأضاف أنه بعد أن توجهت السفينتان إلى منطقة الإنقاذ المستهدفة، تبين وجود سبعة قوارب على متنها أكثر من 2000 شخص، وهو عدد أكبر بكثير مما كان متوقعاً، حيث كانت المؤشرات الأولية ترجح أن عدد العالقين في وسط البحر ربما قرابة 560 شخصاً.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية أنها قررت إرسال السفينة "إتش إم إس بولوارك" إلى المنطقة القريبة من السواحل الجنوبية للمتوسط، للمساعدة في عملية إنقاذ المهاجرين، الذين قالت إنهم ربما يتواجدون على متن 14 قارباً على الأقل، تعطلت في عرض البحر.

ومن النادر أن تقوم سفن بريطانية وألمانية بعمليات إنقاذ مهاجرين عالقين في البحر المتوسط، والتي غالباً ما تقوم بها سفن تابعة للبحرية الإيطالية واليونانية، رغم أن غالبية الدول الأوروبية تعاني بسبب تدفق آلاف المهاجرين، وغالبيتهم من الأفارقة على القارة البيضاء.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت السلطات البريطانية إن قوات حرس الحدود عثرت على 68 شخصاً، بينهم 15 طفلاً، خلال الليلة السابقة، محتجزين داخل عدد من الحاويات على متن أربع شاحنات قادمة من هولندا، إلى ميناء "هارويتش"، شمال غربي لندن.

وذكرت أن جميع هؤلاء الأشخاص من جنسيات آسيوية، بينهم 35 أفغانياً، و22 صينياً، و10 فيتناميين، إضافة إلى روسي واحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفن حربية أوروبية تبدأ أكبر عملية لإنقاذ 2500 مهاجر تقطعت بهم السبل في عرض المتوسط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}