البابا فرانسيس يصلي أمام "كفن تورينو" وعليه ما يعتقد أنه "وجه المسيح"

البابا فرانسيس يصلي أمام "كفن تورينو" وعليه ما يعتقد أنه "وجه المسيح"

العالم
نُشر يوم الأحد, 21 يونيو/حزيران 2015; 05:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
البابا فرانسيس يصلي أمام "كفن تورينو" وعليه ما يعتقد أنه "وجه المسيح"

تورينو، إيطاليا (CNN) -- في زيارة رعوية لمدينة تورينو بشمال إيطاليا، صلى البابا فرانسيس الأحد أمام كفن تورينو، وهو قطعة القماش التي تحمل صورة رجل يشبه صور المسيح، ويُعتقد أنها استخدمت لدفنه.

بعد الصلاة أمام كفن تورينو، والاحتفال بالقربان المقدس، سيتناول البابا فرانسيس الغداء مع السجناء في إصلاحية فيرانتي آبورتي التي سميت تيمنا بعالم اللاهوت الذي اشتهر في القرن التاسع عشر.

كما أن البابا فرانسيس سيلتقي بالمرضى والمصابين بالشلل في الكنيسة، كما سيلتقي بالشباب في ساحة المدينة، وينهي يومه بوجبة في مقر إقامة رئيس المطارنة.

وفقا لموقع "نيو آدفنت"، فقد سمع عن كفن تورينو لأول مرة عام 1360، ولكن العلماء منقسمين حول مدى صحة كون قطعة القماش هي نفسها التي كُفن بها المسيح، ولكن الفاتيكان ليده موقف مؤيد لأصالة تلك القطعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البابا فرانسيس يصلي أمام كفن تورينو وعليه ما يعتقد أنه وجه المسيح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}