زعيم كوريا الشمالية يلتقي "زهور السماء"

زعيم كوريا الشمالية يلتقي "زهور السماء"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 يونيو/حزيران 2015; 04:18 (GMT +0400).
زعيم كوريا الشمالية يلتقي "زهور السماء"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- التقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مع أول امرأتين تقودان طائرة مقاتلة في بلاده، ووصفهما بأنهما "أبطال كوريا" و"زهور السماء".

وبكت القائدتان جو كوم هيانج وريم سول لدي تسلمهما باقات ورد أمام الزعيم الذي أشاد بطلعاتهم الجوية و"الروح الثورية النبيلة، وقبول أيديولوجية والولاء للقائد الأعلى"، وفق ما ذكرته وكالة الانباء الرسمية لكوريا الشمالية.

وتعهدت القائدتان بالتواجد في "الصفوف القتالية الأمامية والتحليق عبر ألف ميل من السحب و10 آلاف ميل من النار لحماية الزعيم كيم جونغ أون".

وظهرت لقطات لكيم وهو يشاهد تدريبات إقلاع وهبوط لهما، ولكن لم يكن واضحا متي كانت تلك التدريبات.

ورغم إشادة وسائل الإعلام الحكومية ببراعة سلاح الجو الشعبي الكوري في الأشهر الأخيرة، فإن حال الطائرات على المدرج تظهر قصة مختلفة.

وحلقت جو وريم بطائرة تبدو من طراز "ميج 21" من الحقبة السوفيتية، أو النسخة الصينية منها "تشنغدو J-7".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زعيم كوريا الشمالية يلتقي زهور السماء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}