زوجة وابنة "حاملي الرؤوس المذبوحة" تؤكد مقتلهما بغارة على داعش.. واستراليا تحقق

زوجة وابنة "حاملي الرؤوس المذبوحة" تؤكد مقتلهما

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 23 يونيو/حزيران 2015; 02:56 (GMT +0400).
زوجة وابنة "حاملي الرؤوس المذبوحة" تؤكد مقتلهما.. والسلطات الاسترالية تحقق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت زينب شروف، ابنة خالد شروف وزوجة محمد العمر، الاستراليان اللذان اشتهرا إعلاميا بـ "حاملي الرؤوس المذبوحة"، في تنظيم "داعش"، لشبكة CNN، مقتل والدها وزوجها في غارة لطائرة بدون طيار في العراق.  

وكانت وسائل الإعلام استرالية ذكرت أن شروف والعمر قتلا في غارة لطائرة بدون طيار في الموصل التي يسيطر عليها "داعش".  

بينما أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب، الثلاثاء، أن سلطات بلادها تحقق في التقارير التي وردت عن مقتل 2 من مواطنيها الذين انضموا إلي تنظيم "داعش" في العراق، واشتهرا إعلاميا بـ"حاملي الرؤوس المذبوحة".  

وقالت بيشوب إنه "من الصعب التحقق من صحة تلك التقارير حيث أنها منطقة حرب". وأضافت: "هناك صراع دائر، والاستراليون لا يجب أن يتواجدوا هناك".

واشتهر شروف، االلبناني الأصل، العام الماضي عندما نشر صورة عبر حسابه على "تويتر" لابنه (7 أعوام) يحمل رأسا مذبوحة، وكتب أسفلها: "هذا ولدي".

 وأثارت صورة الطفل انتقادات دولية آنذاك، وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنها "واحدة من أكثر الصور إزعاجا وإثارة للغثيان على الإطلاق".

كما نشر شروف والعمر صورا لهما وهما يحملان رأسي جنديين من جيش النظام السوري، ما دفع السلطات الاسترالية إلي إصدار مذكرة اعتقال بحقهما في يوليو الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زوجة وابنة حاملي الرؤوس المذبوحة تؤكد مقتلهما بغارة على داعش.. واستراليا تحقق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}