بايدن لا يستبعد ترشحه للسباق الرئاسي في 2016

بايدن لا يستبعد ترشحه للسباق الرئاسي في 2016

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 24 يونيو/حزيران 2015; 11:04 (GMT +0400).
بايدن لا يستبعد ترشحه للسباق الرئاسي في 2016

انتشرت أنباء مكانية ترشح جو بايدن للرئاسة الأمريكية لعام 2016. وانتخب هذا السيناتور الديمقراطي 6 مرات في الكونغريس قبل أن يصبح نائب الرئيس الأمريكي الـ47.

واشنطن، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)--  يعود نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن تدريجياً إلى مهامه الرسمية في واشنطن، بعد الابتعاد عنها لفترة بسبب وفاة إبنه، مع أنباء عن نيته الترشح في المستقبل القريب للحملة الرئاسية لعام 2016.

ورغم أن كثيراً من الديمقراطيين شككوا بنية بايدن البدء بحملة انتخابية، إلا أن كثيراً من مؤييديه يأملون أن يكون المنافس لهيلاري كلينتون على منصب المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية.

وبحسب مصدر ديمقراطي قريب من بايدن، ينوي السيناتور الديمقراطي الإفصاح عن خطته بخصوص الترشيح في مدة أقصاها بدايه أغسطس/آب 2015. ومنذ انتشار أنباء في أبريل/نيسان حول نية بايدن الترشح، بدأت كلينتون بتصعيد نشاط حملتها الانتخابية في العديد من الولايات الديمقراطية.

ووفق استطلاعات للرأي، يمثل بايدن المنافس الأقوى لها، رغم تقدم أسماء أخرى من الليبراليين للسباق الرئاسي، وتمثل ولايات أيوا ونيوهامبشير الداعمين الأساسيين له.

ووفاة بو بايدن عن 46 عاما ً جراء ورم في الدماغ ليست أول المآسي التي مر بها السيناتور بايدن الأب، الذي توفيت زوجته الأولى وطفلته الرضيعة بحادث سيارة عام 1972. وكانت هذه المآسي من أهم العوامل التي بنى من حولها بايدن معتقداته السياسة وخدماته الاجتماعية في مسيرته، كما أن تربيته لابنيه بو وهنتر بعد وفاة والدتهما أعطته شعبية وسلطت عليه الضوء. ولطالما اعتبر بايد السياسة ملاذه المريح عندما كانت حياته العائلية تمر بصعوبات.   

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بايدن لا يستبعد ترشحه للسباق الرئاسي في 2016","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}