وزارة السياحة التونسية تشكر الجزائريين وتمكنهم من امتيازات مهمة

العالم
نشر
وزارة السياحة التونسية تشكر الجزائريين وتمكنهم من امتيازات مهمة

المغرب، الرباط (CNN)— أعلنت وزارة السياحة والصناعات التقليدية التونسية عن إلغاء ضريبة قدرها 30 دينارًا (حوالي 15,46 دولار) المفروضة على السياح الأجانب، عن السياح القادمين من الجزائرين، وذلك امتنانًا من الدولة التونسية للشعب الجزائري الذي عبّر عن تضامنه مع تونس في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي ضرب مدينة سوسة الساحلية، وخلف مقتل 37 سائحًا.

وأكدت الوزارة في صفحتها الرسمية على فيسبوك أنها قرّرت بالتعاون مع مهنيي المجال السياحي، منح "الإخوة الجزائريين امتيازات خاصة خلال الموسم السياحي الحالي، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، خاصة في المعابر الحدودية، وكذلك إلغاء ضريبة الـ30 دينارًا".

كما نفت وزارة السياحة بشكل قاطع ما ترّدد عن منع الجزائريين الأقل من 35 سنة، من دخول الأراضي التونسية، واصفة هذه الأخبار بالإشاعات المشبوهة، خاتمة بيانها المقتضب بعبارة "مرحبا بالإخوة الجزائريين في بلادهم تونس".

وكان مئات الجزائريين قد عبّروا في الشبكات الاجتماعية عن رغبتهم زيارة الأراضي التونسية، مباشرة بعد انقضاء شهر رمضان، وذلك من جهة للاستمتاع بالشواطئ التونسية والاستفادة من خدمات سياحية غير متوفرة ببلادهم، ومن جهة ثانية لمساعدة تونس على تجاوز موسم سياحي صعب بعد إلغاء الكثير من الحجوزات السياحية التي كانت تقصدها.

وقد عبّر النائب بالبرلمان الجزائري، شكيب جوهري، عن شكره العميق للامتيازات "غير المسبوقة" التي أعلنت عنها وزارة السياحة لفائدة الجزائريين، متحدثًا، فيما نقلته صفحة الوزارة، أن الجزائريين لن ينسوا أبدًا وقوف التونسيين معهم في حربهم ضد الإرهاب.

نشر