أمريكا تعزز الإجراءات الأمنية خوفا من عمليات إرهابية في عيد الاستقلال

أمريكا تعزز الإجراءات الأمنية خوفا من عمليات إرهابية في عيد الاستقلال

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 يوليو/تموز 2015; 08:11 (GMT +0400).
أمريكا تعزز الإجراءات الأمنية خوفا من عمليات إرهابية في عيد الاستقلال

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مسؤولون في السلطات الأمريكية الثلاثاء عن تعزيز الإجراءات الأمنية قبل عطلة عيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو/تموز. تم توزيع المزيد من قوات الشرطة في مواقع بارزة بسبب مخاوف من تهديدات إرهابية تتم بمساعدة مشتبهين من مؤيدي داعش في الولايات المتحدة الأمريكية.

عبّر مكتب التحقيقات الفيدرالي، ووزارة الأمن الداخلي ومركز مكافحة الإرهاب الوطني عن قلقهم الجمعة الماضية حيال تطورات بينها الاحتفالات بعيد الاستقلال في عطلة نهاية الأسبوع وبعض الفعاليات لرسم النبي محمد المقررة إجراؤها في الأسابيع المقبلة قد تكون أهداف محتملة للهجمات الإرهابية.

قالت إدارة شرطة نيويورك إن تعزيز مكافحة الإرهاب والإجراءات الأمنية "سيكون في ذكرى الرابع من يوليو أبعد مما كان عليه في السنوات الماضية."

إدارة شرطة لوس أنجلوس أيضا قررت زيادة الإجراءات الأمنية، حيث عبر مايكل داوننج، رئيس مكافحة الارهاب في شرطة لوس انجليس، عن القلق بأن العديد من المتطرفين "يبحثون عن وسيلة لتنفيذ أي عملية." كما أضاف: "كثير منهم غير متصلين بأحد. انهم ليسوا في مجموعة، وبالتالي من الصعب جدا كشفهم."

وفقا لبحث الـ CNN لسجلات وزارة العدل ووثائق المحكمة، تم اتهام 49 من مؤيدي داعش من قبل السلطات الأمريكية منذ بداية 2015، عدا عن نادر صوفي وإلتون سيمبسون منفذي عملية "معرض الكرتون" بتكساس وأسامة رحيم الذي قُتل في تحقيق قضايا إرهاب في ماساشوستس.

يقول مسؤولون أن القلق الأكبر هو من "الذئاب وحيدة" -أي الإرهابيين المنفردين -هذا العيد بسبب طريقة داعش باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لجذب المجندين الغربيين، مما أدى إلى بقاء مستوى التهديد مرتفع وكبير.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تعزز الإجراءات الأمنية خوفا من عمليات إرهابية في عيد الاستقلال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}