استقبال كبير للمنصف المرزوقي إثر عودته من رحلة أسطول الحرية

استقبال كبير للمنصف المرزوقي

العالم
نُشر يوم الخميس, 02 يوليو/تموز 2015; 05:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
استقبال كبير للمنصف المرزوقي إثر عودته من رحلة أسطول الحرية

المغرب، الرباط (CNN)-- عاد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي إلى بلاده، بعد رحلة على متن إحدى سفن أسطول الحرية 3، توقفت إثر منعها من طرف قوات الجيش الإسرائيلي. وقد تجمهر العشرات من مساندي المرزوقي في مطار تونس قرطاج، معبرين عن مساندتهم لخطوة المرزوقي لـ"فك الحصار عن الشعب الفلسطيني".

ونشرت الصفحة الرسمية للمنصف المرزوقي على فيسبوك، صورًا تُظهر الاحتفال الكبير بعودته سالمًا إلى بلاده، بعد احتجاز السفينة التابعة لـ"الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة"  لساعات طويلة من طرف القوات الإسرائيلة. وقد عاد المرزوقي إلى بلاده بعد مروره من العاصمة الفرنسية باريس.

وقال المرزوقي في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام: " لم أذهب باسمي فقط، بل باسم جميع التونسيين، لأنني أعلم أنهم جميعًا يحبون فلسطين. أنا مصر على النضال حتى يُرفع الحصارعن أهل غزة، فحوالي مليون و300 ألف شخص معتقل هناك. عمليتنا كانت إنسانية بحتة ولا دواعي سياسية لها".

وحول العملية الإرهابية التي ضربت سوسة، قال المرزوقي: "آلمني خبر تلك المجزرة الرهيبة التي قام بها مجرمون ضد شعبنا. سأساند الحكومة في كل ما تقوم به لأجل القضاء على هذه الآفة"، قبل أن يرّد على من قالوا إنه يحمل جواز سفر فرنسي خوّل له العودة سريعًا: " حتى في العداوات يجب أن تكون شهامة، لم يكن ولن يكون لي، سوى جواز سفر تونسي".

وكتب عشرات التونسيين تعليقات على صفحة المرزوقي تحيي مبادرته، واصفين رحلته في أسطول الحرية 3 بالتشريف الكبير لتونس، كما ثمّن مبادرته عشرات الفلسطينيين، إذ كتبت واحدة منهم: "كن على ثقة يا المرزوقي أن لك شعبًا آخر يحبك.. يدعى فلسطين".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استقبال كبير للمنصف المرزوقي إثر عودته من رحلة أسطول الحرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}