خبر عاجل

Close
مصدر: المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لداعش

"البنتاغون" يؤكد ثقته في هزيمة "داعش" رغم الانتكاسات

"البنتاغون" يؤكد ثقته في هزيمة "داعش" رغم الانتكاسات

العالم
آخر تحديث الجمعة, 03 يوليو/تموز 2015; 01:23 (GMT +0400).
"البنتاغون" يؤكد ثقته في هزيمة "داعش" رغم الانتكاسات

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعرب قادة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن ثقتهم في أن برنامج تدريب وتسليح القوات العراقية والمعارضة السورية، سيساعد في هزيمة تنظيم "داعش"، رغم استمرار التنظيم السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي في البلدين.

وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن هذه الاستراتيجية ستؤدي إلى الانتصار على التنظيم، مضيفا أنها مهمة أيضا للحفاظ على استمرار خسارة التنظيم.

وقد خضع نحو 10 آلاف عنصر من القوات العراقية لبرنامج التدريب في مناطق مختلفة بالعراق، بينهم 500 عنصر من القبائل السنية في محافظة الأنبار حيث خسرت القوات العراقية مدينة الرمادي في مايو/أيار الماضي.

وفي، سوريا تم تدريب أقل من 100 عنصر من قوات المعارضة المعتدلة، رغم أن الهدف هو تدريب 3 إلى 5 آلاف عنصر خلال 3 سنوات.

وأقر مسؤولو البنتاجون انهم واجهوا صعوبات كبيرة في تجنيد الأشخاص المناسبين من المقاتلين هناك.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الأربعاء: "نحتاج شركاء معتدلين ولهم مصداقية على الأرض".  

وأضاف: "لن نختصر في عملية الفحص لأن ذلك سيعرض قواتنا للخطر، ويهدد العملية بأكملها". وتوقع ديمبسي أن ينضم مزيد من العناصر السورية إلى التدريب بعد انتهاء شهر رمضان. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون يؤكد ثقته في هزيمة داعش رغم الانتكاسات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}