بوكو حرام يقتل 145 شخصا بينهم 48 كانوا ينتظرون أذان المغرب بالمسجد

بوكو حرام يقتل 145 شخصا بينهم 48 كانوا ينتظرون أذان المغرب بالمسجد

العالم
آخر تحديث الجمعة, 03 يوليو/تموز 2015; 01:43 (GMT +0400).
مسلمون نيجيريون يغادرون المسجد بعد رصدهم هلال شهر رمضان

مسلمون نيجيريون يغادرون المسجد بعد رصدهم هلال شهر رمضان

(CNN)-- قتل 145 شخصا على الأقل في هجوم شنه مقاتلو بوكو حرام على 3 قرى في شمال شرق نيجيريا بولاية برونو الأربعاء، بحسب ما ذكر شهود عيان من الولاية الخميس.

وقد هاجم مقاتلو بوكو حرام قرية كوكاوا التي يسكنها مجتمع من الصيادين، وخلفوا 97 قتيلا، بحسب ما أفادت لـCNN كوا أيسايي من سكان القرية، وقد أكد مسؤول كبير في الجيش النيجيري وقوع الهجوم، وأضاف بأن الجيش شن غارة عقب الهجوم وقام بإرسال قوات إلى المنطقة للتعامل مع آثار الهجوم.

ولم يتمكن المسؤولون من توفير معلومات حول عدد الضحايا في الهجمات، لكن محمد طاهر، أحد البرلمانيين في المنطقة أكد لـCNN بأن بوكو حرام قتلوا 48 شخصا، واصابوا 11 آخرين عندما هاجم مقاتلوهم قريتين أخريين بالقرب من بلدة مونغونو، وأوضح طاهر بأن المسلحين أطلقوا النار على المواطنين عندما كانوا يترقبون أذان المغرب في المسجد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوكو حرام يقتل 145 شخصا بينهم 48 كانوا ينتظرون أذان المغرب بالمسجد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}